مصر توضح حقيقة تطبيقها الحظر الشامل حتى نهاية عيد الفطر بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مايو 2020
مصر توضح حقيقة تطبيقها الحظر الشامل حتى نهاية عيد الفطر بسبب كورونا

نفت وزارة الصحة المصرية، التصريحات المنسوبة لوزيرتها هالة زايد، عن بدء تطبيقهم إجراءات الحظر الشامل ضمن الخطة الوقائية ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها بداية من يوم الثلاثاء القادم حتى ثالث أيام عيد الفطر.

ومن جانبه نشر المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، اليوم الأحد:"ننفى التصريح (المفبرك) المنسوب للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن بدء تطبيق حظر التجوال الشامل بداية من يوم الثلاثاء القادم وحتى ثالث أيام عيد الفطر، هذا التصريح عار تمام من الصحة".

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إلى أن مثل هذه القرارات تتخذها الحكومة في بلاده بعد دراسة الموقف لما فيه صالح المواطن المصري، مؤكدًا أن وزارة الصحة ليست الجهة المنوطة بالإعلان عن مثل هذه القرارات.

وناشد مجاهد كافة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر أي معلومات أو أخبار إلا بعد الرجوع للمصادر الرسمية، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يقوم بنشر أخبار غير صحيحة من شأنها إثارة البلبلة لدى الرأى العام خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

فيروس كورونا في مصر

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة المصرية فهناك 11.719 حالة مؤكدة أُصيبت بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 فيما تم شفاء 3.526 حالة بينما توفي 612 حالة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة