موعد عطلة عيد الأضحى 2023 في مصر والسعودية والإمارات

يستعد العالم العربي والإسلامي بالاحتفال بعيد الأضحى لعام 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
موعد عطلة عيد الأضحى 2023 في مصر والسعودية والإمارات

يقترب الوطن العربي والإسلامي من استقبال عيد الأضحى المبارك لعام 2023، وقام عدد كبير من مستخدمي الإنترنت بالبحث عن موعد عيد الأضحى لهذا العام.

ونستعرض فيما يلي موعد عيد الأضحى والعطلات المصاحبة له في العديد من الدول العربية.

وبحسب التقويم الفلكي ينتظر أن توافق وقفة عرفات في مصر يوم 27 يونيو الجاري، على أن يكون يوم 28 يونيو هو أول أيام إجازة عيد الأضحى.

فيما سيكون يوم الخميس الموافق 29 يونيو من الشهر الجاري، ثاني أيام إجازة عيد الأضحى لهذا العام، ويوم الجمعة 30 يونيو هو ثالث أيام عيد الأضحى، بينما سيكون يوم السبت الأول من يوليو هو رابع إجازة عيد الأضحى في مصر.

موعد عطلات عيد الأضحى في السعودية لعام 2023

وكشفت الجمعية الفلكية في المملكة العربية السعودية عن موعد عيد الأضحى الموافق لعام 2023، والذي سيبدأ يوم 28 يونيو الجاري وحتى الأول من يوليو المقبل.

وينتظر أن يتم الإعلان بصورة رسمية عن موعد عيد الأضحى 2023، بعد استطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة 1444، خلال الأسابيع المقبلة.

وتعتبر إجازة عيد الأضحى مصدر اهتمام كبير للعاملين في القطاع الخاص والعام لأنها فرصة لقضاء وقت ممتع مع الأسرة والأهل بجانب ما يمثله عيد الأضحى وبداية شهر ذي الحجة من أهمية للعالم الإسلامي.

وكشفت بعض الصحف السعودية أن إجازة عيد الأضحى في المملكة ستنطلق يوم الجمعة 25 يونيو الجاري وتستمر حتى يوم 3 يوليو المقبل وينتظر أن تؤكد هذه الأنباء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة.

عطلة عيد الأضحى في الإمارات

فيما تشير الصحف عن إعلان مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إجازة عيد الأضحى لعام 2023 والتي ستكون من يوم وقفة عرفات الموافق ليوم 27 من شهر يونيو الجاري وحتى الأول من شهر يوليو المقبل.

إجازة عيد الأضحى في قطر

وتنطلق إجازة عيد الأضحى في قطر بداية من يوم 27 يونيو الجاري للقطاعين العام والخاص، ويحصل القطاع العام في قطر على إجازة لمدة خمس سنوات، فيما يحصل القطاع الخاص على ثلاثة أيام.

إجازة عيد الأضحى في الكويت

فيما تبدأ إجازة عيد الأضحى في الكويت يوم 27 يونيو الجاري، وتستمر الإجازة للقطاعين العام والخاص حتى يوم 30 من شهر يونيو الجاري كذلك.

من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى 2023 في الكويت، للقطاعين العام والخاص، بدءًا من يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، وتنتهي يوم الجمعة 30 يونيو 2023.

وتتوقع التقارير أن تحتفل أغلب الدول العربية بعيد الأضحى المبارك خلال الفترة من 27 يونيو الجاري وحتى يوم السبت الأول من عام 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة