نظرة على هاتف هواوي الجديد Mate 9

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2016
نظرة على هاتف هواوي الجديد Mate 9

إذا أردنا أن نجمع بين مواصفات هاتف سامسونج Note 7 - ماعدا الاحتراق والانفجار - وبين مواصفات هاتف iPhone 7، فبالتأكيد ستكون النتيجة هاتف مبهر وخارق، وقد تمكنت هواوي من تجسيد هذه النتيجة بهاتفها الجديد من فئة "فابلت" Mate 9.

فالهتف يجمع بين الشاشة لكبيرة لهاتف نوت 7 والمواصفات الداخلية القوية التي تمتع بها الهاتف سئ الحظ الذي تم وقف بيعه وتصنيعه مؤخراً، وبين الراحة في التعامل التي يتمتع بها هاتف آيفون 7، كل هذا مدعوم بكاميرا متميزة وبطارية قوية وبعض اللمسات التي تميزت بها هواوي في الفترة الأخيرة ومن بينها التصميم دون شك.

في هذا التقرير نستعرض بالتفصيل المواصفات الرائعة التي يتميز بها هاتف Mate 9 الجديد الذي تقدمه لنا لشركة الثالثة على مستوى العالم في صناعة الهواتف الذكية، هواوي.

التصميم.

تهتم هواوي في الفترة الأخيرة بالتأكيد على أن لها بصمة خاصة تتميز بها هواتفها، وقد ركزت هذا التميز في التصميم، حيث تهتم الشركة الصينية الكبرى في بإنتاج هواتف لا تبدو فقط جيدة من حيث التصميم، ولكنها تعطي المستخدم إحساس بالتميز والقوة بمجرد الإمساك بالهاتف.

نظرة على هاتف هواوي الجديد Mate 9

والهاتف الجديد  Mate 9 مصنع بالكامل من المعدن، وتبلغ أبعاده 79×156.9 ميللي متر، وهو أصغر من هاتف آيفون 7 بلس، على الرغم من أن شاشته كبيرة بقطر 5.9 بوصة. ويرجع الفضل في هذا للتصميم الداخلي المدمج الذي مكن هواوي من إنتاج هاتف بشاشة كبيرة وبأبعاد غير مبالغ فيها.

يتميز الهاتف أيضاً بحوافه الصغيرة المحيطة بشاشة الهاتف، وهو بهذه النقطة يتفوق على هاتف آيفون الذي لا يزال مزعجاً للبعض وجود هذا المستطيل الأسود الكبير نسبياً المحيط بشاشة الهاتف.

وقد عللت هواوي عدم تزويد الهاتف بقدرات مقاومة الغمر في المياه، إلى رغبتها في إنتاج هاتف نحيف، وأن إضافة هذه الخاصية قد يحول دون تحقيق هذا الهدف. وهي وجهة نظر لها وجاهتها إلا أنها قد تعد نقطة ضعف أمام المنافسين الذيت يعتمدون هذه التقنية في أغلب هواتفهم الرائدة.

الشاشة.

إحدى نقاط ضعف الهاتف هو شاشته، فشاشة بقوة عرض 1080p فقط في عام 2016، قد تبدو غير منتمية إلى الهواتف الرائدة التي لا تقل قوة عرضها عن QHD، خاصة وأن قطر الشاشة الكبير كان من الممكن أن يعطي تجربة فريدة لو كان مدعوما بقوة عرض أعلى. والشاشة مصنعة بتقنية LCD لا بتقنية Super AMOLED، وهي نقطة ضعف أخرى أمام المنافسين، ولكن ورغم هذا لا يبدو تأثير هاتين النقطتين جلياً في التجربة العامة للهاتف.

نظرة على هاتف هواوي الجديد Mate 9

المواصفات الداخلية.

قد لا تتمكن من الوصول إلى الحالة التي قد يصبح فيها الجهاز بطيئاً، حتى إن حاولت. فالهاتف مدعوم بقوة كبيرة تميزه في عالم الهواتف الذكية الرائدة الحديثة، فالهاتف يعمل بمعالج Kirin 960 وهو أحدث معالجات الشركة، وذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت.

نظرة على هاتف هواوي الجديد Mate 9

وفوق هذا ميزت هواوي هاتفها بتقنية جديدة شبيهة بالذكاء الاصطناعي، حيث يتعلم الهاتف نشاطك وطريقة استهلاكك للهاتف ثم يقوم بتحديد أولوية التطبيقات التي تستهلك الذاكرة.

والهاتف سيعمل بالتأكيد على نظام تشغيل أندرويد نوجات 7، مع واجهة مستخدم Emotion UI من هواوي، وقد قامت هواوي بتحديث واجهة المستخدم المستخدمة مع الهاتف.

البطارية.

تبلغ سعة بطارية هاتف Mate 9 من هواوي 4000 ميللي أمبير، وهي واحدة من أكبر البطاريات المستخدمة في الهواتف الذكية حالياً. كما طورت هواوي تقنية شحن الهاتف، باستخدام تقنية SuperCharge، وهي تقنية تستخدم فولتات أقل وتيار أعلى، مما يوفر إمكانية شحن سريعة للغاية، فلمشاهدة الفيديو لمدة 3 ساعات ونصف يكفي سحن الهاتف لـ10 دقائق فقط.. وقد أكدت هواوي على أن هاتفها لن يصل إلى درجات الحرارة الخطرة التي قد تؤدي إلى الانفجار مثلما يحدث مع هاتف نوت 7 من سامسونج.

نظرة على هاتف هواوي الجديد Mate 9

الكاميرا.

بالتعاون مع لايكا مرة أخرى، زودت هواوي هاتفها بكاميرا مزدوجة العدسات مصنعة بالتعاون مع شركة الكاميرا المتميزة لايكا.

نظرة على هاتف هواوي الجديد Mate 9

وعدستي الهاتف تبلغ دقة تصويرهما 12 ميجا بيكسل و20 ميجابيكسل، وقد زودت هواوي الكاميرا بعدد كبير من المميزات الرائعة التي قد تضعها من بين مصاف الهواتف ذات الكاميرا القريبة من الكاميرا الاحترافية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة