مراجعة كاملة لهاتف Mate 9 من هواوي

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الأحد، 22 يناير 2017
مراجعة كاملة لهاتف Mate 9 من هواوي

تلتزم سلسلة الهواتف الذكية من "هواوي" Mate بأعلى معايير الأداء والسرعة العالية والتصميم الجذاب. بفضل تصاميمها المخصصة للمستخدمين من عالم ألاعمال، تنجح "هواوي" مرة أخرى في توفير تجربة سريعة وسهلة الاستخدام وموثوقة لهم بما يتوافق مع ما يتوقعونه من هواتفهم الذكية.

الميزات الرئيسية.

تصوير مذهل

بالتعاون الهندسي من خلال شراكة تاريخية مع اليكا، تمكنك كاميرا لايكا من الجيل الثاني التي تمتاز بعدسة مزدوجة في هاتف "هواوي" 9 Mate من التقاط صور عالية الجودة في جميع ظروف الإضاءة، مما يتيح لك التقاط صور للعالم من حولك ومشاركتها عبر الهاتف الذكي. كما تضمن تقنية التركيز الهجين Zoom Hybrid الموجودة في هاتف "هواوي" 9 Mate وحلول التثبيت البصري للصور OIS من التقاط صورة ممتازة واحترافية في كل مرة.

تجربة أندرويد المبتكرة

أمضينا الكثير من الوقت في الاستماع إلى آراء عملاءنا عند تطوير واجهة المستخدم التلقائية 5.0 EMUI لهاتف "هواوي" 9 Mate وتعتبر واجهة المستخدم التلقائية 5.0 EMUI تجربتنا الأجمل من البرمجيات حتى الآن، بل هي الأكثر بساطة على الإطالق. يعمل هاتف "هواوي" 9 Mate على تحليل أنماط السلوك ويتكيف معها لخلق تجربة شخصية خالية من العوائق وسلسة ومستوحاة من البيئات الطبيعية.

اتقان في التصميم

يستخدم في تصميم "هواوي" 9 Mate أجود المواد المتاحة لتوفير هاتف مريح وجميل في آن معًا. ويتجلى التزامنا المستمر في تصميم الهيكل المعدني الواحد الناعم والأنيق، مما يخلق شعورًا فريدًا من نوعه ولا مثيل له أثناء حمل الهاتف باليد.

آفاق جديدة لمعايير السرعة

يتوقع المستخدمون من الأجهزة المحمولة الخاصة أن تكون ذات أداء سريع وموثوقية عالية. ولكن لسوء الحظ، تفقد معظم الأجهزة سرعتها وقدرة استجابتها مع مرور الوقت، وهي ظاهرة نسميها تراجع الأداء. ولكن مع شريحة معالج كيرين 960، تعمل "هواوي" على دفع حدود القوة والسرعة الى أبعد ما يمكن لاختراع جهاز يعمل بفاعلية كبيرة طيلة عمره.

بطارية متطورة

تجمع "هواوي" في هاتف 9 Mate بين بطارية عالية الكثافة بسعة 4000 ميلي أمبير وتقنية  SuperCharge لتوفير بطارية تدوم لفترة أطول بشكل ملحوظ. وتسمح تقنية SuperCharge من "هواوي" بشحن أسرع وأكثر سلامة لإبقائك على تواصل أينما ذهبت. وكونه مجهزًا بتقنية حماية Safe Super يلغي هاتف 9 Mate تقريبًا المخاطر تمس بالسلامة وتحمي عمر البطارية بضمان 5gate، التي تساعد على انخفاض درجة الحرارة عند الشحن.

إتقان في التصميم.

مراجعة كاملة لهاتف Mate 9 من هواوي

تأثير التوهج على مستوى النانو

لقد قمنا بتصميم هاتف "هواوي" 9 Mate ليبدو مذهل تحت أية إضاءة. يتحقق تأثير التوهج بفضل عدد لا يحصى من "العدسات" الحبرية على مستوى النانو على الشاشة، والتي تنتج تأثير شعاع ضوء يبرز جمالية تصميم الجهاز.

خيارات رائعة من الألوان

يحاط هذا الجهاز بتفاصيل تبدأ من البنية الناعمة والمصقولة وتستمر حتى الإطار ذي الألوان الساحرة التي تتنوع بين الرمادي سبيس والفضي مونواليت والذهبي شامبين والبني موكا والأبيض سيراميك والأسود، وما تلك التفاصيل سوى انعكاس لتجربة الشركة العريقة التي تمتد على أكثر من 25 عامًا من توفير الإتقان الالمحدود.

تناسق تام

ركز المصممون أثناء عملهم على هاتف 9 Mate، على الحفاظ على التجانس وتعزيز جمالية تصميم الجهاز حيث يتجلى التناسق في الانحناءات التي في الوجه الأمامي من الهاتف وتلك التي على الوجه الخلفي منه ويعمل على تحسين تجربة المستخدمين ويعطيهم شعورًا رائعًا عند إمساكه.

آفاق جديدة لمعايير السرعة

نقدم لكم شريحة معالج كيرين 960 التي جعلت هاتف "هواوي" 9 Mate أكثر ذكاء وذا كفاءة أكبر مع مرور الوقت.

أداء كيرين 960 عالي السرعة

يوفر لك هاتف 9 Mate إمكانيات أسرع في متناول اليد بفضل شريحة معالج 960 الجديدة، حيث يعتبر أول جهاز في العالم مدعوم بوحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة CortexA73/A53 ARM ووحدة معالجة الرسوميات ثمانية النواة G71 .Mali تعمل وحدات المعالجة المركزية على توفير أداء أفضل متعدد النواة بين جميع معالجات الهواتف الذكية SoC وتخفض في الوقت ذاته من معدلات استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 15 بالمائة. في حين تمتاز وحدة معالجة الرسوميات بتحسين الأداء بنسبة 180 بالمائة كما ترفع كفاءة الطاقة بنسبة تصل إلى 40 مقارنة بالمعالجات السابقة.

خوارزمية التعلم الآلي

وبينما تفقد معظم الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد اليوم سرعتها واستجابتها مع مرور الوقت، تمكنا من تطوير طريقة لتحسين تجربة الهاتف الذكي كلما استخدمته أكثر. حيث تقدم خوارزمية التعلم الآلي للهاتف إمكانية التكيف وفهم أنماط السلوك مع 1,000 وظيفة لتسريع التطبيقات، مما يوفر زيادة بنسبة 20 في المائة في سلاسة العمليات و 50 في المائة في استجابة النظام و 20 في المائة في سرعة القراءة/ الكتابة الرسومية.

واجهة رسوميات فولكان

وبفضل اعتماده على مقاييس واجهة رسوميات فولكان الخاصة بنظام أندرويد 7.0، ُيمكن زمن العمل الثلاثي الأبعاد لكيرين 960 من تقليل الاعتماد على وحدة المعالجة المركزية وزيادة سعة وحدة المعالجة الرسومية إلى أقصى حد وهذا يؤدي إلى أداء مذهل في المعالجة الرسومية مع تحسن يصل إلى نسبة 400 بالمائة.

امكانية الاتصال العالمية

صممنا هاتف 9 Mate خصيصًا لدعم اتصالات أسرع للبيانات وللحصول على إشارات أفضل للشبكات. والهاتف يوفر إمكانية الاتصال العالمية ويدعم شريحتي SIM؛ كما تدعم الشريحة الثانوية .GSM نطاقات 4 و WCDMA نطاقات 7

مراجعة كاملة لهاتف Mate 9 من هواوي

بطارية متطورة

إمكانية شحن أسرع وأكثر سلامة وبطارية ذات عمرأطول بشكل لا يضاهى.

عمر طويل للبطارية واستهلاك أقل للطاقة

من خلال الجمع بين بطارية عالية الكثافة بسعة 4000 ملي أمبير وتقنية SuperCharge، يوفر 9 Mate بطارية بعمر أطول تمكنك من التحدث واللعب والبقاء متصلا لفترات أطول.

SuperCharge 

وتأتي تقنية SuperCharge لتتفوق في أدائها على الجيل السابق بنسبة 50 بالمائة مما يمكن "هواوي" 9 Mate من احتلال المرتبة الأولى بين منافسيه. وبفضل الشحن السريع بسعة 5 أمبير/ الساعة، يمكن الوصول لمستوى شحن يكفي ليوم كامل في زمن لا يتجاوز 20 دقيقة، في حين تمنحك البطارية المشحونة لمدة 10 دقائق فرصة مشاهدة فلمين كاملين.

إمكانية شحن أكثر سلامة

ولعل أهم ما تمتاز به هذه البطارية هو احتوائها على إعدادات الأمان القياسية الأفضل من نوعها والتي نظام الحماية 5 gate Safe Super الذي يضبط التيار والحرارة بشكل فوري بهدف الحد من تتضمن الفولتية مخاطر السلامة وإطالة عمر البطارية.

إمكانية الشحن في أي مكان

نحن ملتزمون بجعل الشحن أمرًا أكثر سهولة سواء كنت في العمل أو المنزل أو أثناء التنقل. فبالإضافة إلى إمكانية الشحن بسعة 5 أمبير/ ساعة في العمل والمنزل، تتوفر هذه الميزة في السيارة مما يجعل الشحن أسهل أينما ذهبت.

التصوير المذهل

مراجعة كاملة لهاتف Mate 9 من هواوي

عقب النجاح الكبير الذي حققه P9، يأتي هاتف "هواوي" 9 Mate ليقدم الجيل الثاني من الكاميرا ثنائية العدسة التي تتمتع بميزة التركيز الهجين Zoom Hybrid المصممة خصيصًا بالتعاون مع شركة لايكا. ويعمل مستشعر الألوان RGB بدقة 12 ميجابكسل وعدسة بفتحة F2.2 ومستشعر اللون الأحادي مع نظام تحسين التشتت الضوئي للصور الذي يعمل بشكل متناغم ليقدم صورًا لا مثيل لها. ومع وجود مستشعر ألوان RGB، تلتقط الكاميرا صورًا تنبض بألوان مذهلة مطابقة للواقع بينما يعمل مستشعر اللون الأحادي على التقاط تفاصيل متناهية الدقة.

التركيز الهجين والتثبيت البصري للصور

نفخر بأن الجيل الثاني من كاميرا لايكا ثنائية العدسة قد وجد حلا لثبيت الصور البصرية OIS وتقنية توزيع خانات البكسل بالكاميرا الثنائية. ولدى جمع هاتين التقنيتين معًا، يصبح بإمكان هاتف 9 Mate التقاط صور كان يمكن التقاطها سابقًا باستخدام الكاميرات الاحترافية فقط.

تأثير بوكيه المطور

توفر كاميرا هاتف 9 Mate ذات العدسة الثنائية والفتحة الكبيرة تأثير بوكيه (خلفية ضبابية) في الأجزاء التي تقع خارج عمق المجال وهي الأفضل في السوق.

التركيز الهجين

ويشار إلى أن معالج كيرين 960 مصمم خصيصًا ليدعم الجيل الثاني من كاميرا 9 Mate التي تمتاز بعدسة ثنائية مدعومة بتقنية التركيز الهجين Hybrid Zoom وقد أصبح معالج العمق عالي الدقة الموجود في الأجهزة في الجهاز الآن أقوى مرتين بفضل تقنية الهجين التلقائي التي تدعم التركيز الليزري المعتمد على اكتشاف الحالة بالإضافة التركيز على العمق والتباين.

تجربة أندرويد المبتكرة

توفر واجهة المستخدم التلقائية 5.0 EMUI إنجازًا لم يسبق له مثيل في تجربة أندرويد.

مراجعة كاملة لهاتف Mate 9 من هواوي

تجربة جديدة بالكامل

ومع إطلاق واجهة المستخدم التلقائية 5.0 EMUI، يرتقي هاتف 9 Mate بنظام تشغيل أندرويد إلى مستوى جديد يعتمد على نظام لينوكس بهدف تحسين تجربة المستخدم واللمسات الجمالية والكفاءة. وبفضل احتوائه على هذه الواجهة، يتحول 9 Mate إلى هاتف أكثر ذكاء وكفاءة بسبب قدرته على فهم نمط سلوك المستهلكين بمرور الوقت. ويمكننا الوصول إلى تجارب أكثر تخصيصًا عن طريق رصد الموارد للمهام الأكثر ضرورة للمستخدمين

الشكل والوظيفة

يعتبر الشكل الجمالي مهمًا للغاية، سواء من الخارج أو الداخل. وتوفر واجهة المستخدمة  5.0 EMUI أفضل تجربة برمجيات على الإطالق مع واجهة متميزة، وديناميكية مستوحاة من البيئات الطبيعية. فالتصميم سلس وأنيق ويتميز باللونين الأبيض والأزرق لتوفير تجربة هادئة.

تكامل وثيق مع كيرين 960

تم اختراع 5.0 EMUI للعمل بشكل وثيق مع كيرين .960 ويفهم هذا التكامل الوثيق بين الأجهزة والبرمجيات نمط سلوكيات المستخدمين لتحسين خبرتهم، وتخصيص الهاتف حسب استخدامهم. وهذا يتيح لشركة "هواوي" تحسين إدارة الجهاز لتوفير الطاقة والكفاءة وتحسين أداء الهاتف مع مرور الوقت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة