• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هبة ميشال طوجي

    • اسم الشهرة

      هبة طوجي

    • اللقب

      هبة طوجي

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية، الفرنسية والإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 ديسمبر 1987 (العمر 36 سنة)
      لبنان

    • التعليم

      جامعي - جامعة القديس يوسف في بيروت

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      فرنسا

    • الزوج

      إبراهيم معلوف (2019 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      نائل

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هبة طوجي واحدة من نجمات لبنان المتميزات، صاحبة صوت فريد، تتألق حينما تغني بالعربية، الإنجليزية والفرنسية، وحينما تقف على المسرح الغنائي تبهر الجميع، وعاما بعد الآخر يحاول "هبة" دائما على تطوير موهبتها وتقديم الجديد لجمهورها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة هبة طوجي وحياتها

ولدت هبة ميشال طوجي، في الأشرفية ببيروت، يوم 10 ديسمبر عام 1987، ولكنها نشأت في اليسار منطقة المتن، عرف عنها حلاوة صوتها وحبها للموسيقى منذ صغرها، وهي ما زالت طالبة تتلقى التعليم الأساسي تعلمت الموسيقى داخل مدرسة أثيني دي بيروت.

في الفترة من عام 1990 وحتى عام 2005 أي على مدار خمسة عشر عاما قضاتها هبة في مدرسة Athenee de Beyrouth استطاعت خلالها إلى جانب تعلم الموسيقى الحصول على شهادة الأدب الفرنسي.

 ولكن حب الغناء والموسيقى سيطر عليها، فبدأت منذ عام 2002 وحتى عام 2007 وعلى مدار خمس سنوات تدرس الغناء في إيكول دي أرت غسان يمني.

التحقت بجامعة القديس يوسف في بيروت، ودرست الصوتيات والسينما، واستطاعت الحصول على البكالوريوس في عام 2010.

تتميز هبة طوجي ومحاولتها الدائمة لتنمية موهبتها وتطوير نفسها، منذ بداياتها في عام 2007 حتى الآن، فهي دائما ما تحرص على ذلك، ويعتبر تعاونها مع المنتج أسامة الرحباني نقطة تحول في حياتها، حينما قدمها في عام 2011 للعب دور البطولة في المسرحية الغنائية دون كيشوت.

وحصلت "هبة" على العديد من دروس الغناء، فقد حصلت على تدريب على يد وديع أبي رعد، كما حصلت أيضا على دروس على الغناء الأوبرالي مع جاليينا خالديفا.

كما استطاعت "طوجي" في عام 2010 السفر إلى نيويورك لحضور دروس في الغناء على يد المدربة غوين كونلي Gwen Conley التي فازت بجائزة Emy.

في عام 2015 شاركت هبة طوجي في برنامج ذا فويس: أحلى صوت في الموسم الرابع من البرنامج بنسخته الفرنسية،: The Voice: .la plus belle voix).

واستطاعت "هبة" الوصول لمراحل متقدمة فخرجت من المركز الخامس بعد غنائها Pas là ، وكانت واحدة ضمن 8 أشخاص فقط نجحوا في التأهل للمراحل النهائية.

اختارتها شركة والت ديزني في عام 2016 لأداء أغنية البداية لمسلسل إلينا من آفالور، بالتعاون مع المخرج أسامة الرحباني-ابن الفنان منصور الرحباني- أما كلمات الأغنية فهي للشاعر المصري عمرو حسني، وحلت أغنية "هبة" محل أغنية رنا عادل منذ الحلقة الثالثة للمسلسل.

في عام 2017 قدمت "هبة" أغنية "زمني" والتي غنتها في مسلسل إلينا من آفالور ضمن ألبومها الجديد في ذلك الوقت، هبة طوجي 30، وفي مارس من نفس العام 2017 نشرت الصفحة الرسمية لوالت ديزني على الفيسبوك الأغنية، كما تم نشرها عبر قناتهم الرسمية قناتهم في الشرق الأوسط ضمن باقات شبكة أوربت شوتايم.

في عام 2018 قدمت هبة طوجي أول حفل غنائي لها في مصر وغنت فيه باللهجة المصرية مجموعة من الأغاني ومنها سلم على مصر، وتألقت في هذا الحفل وحققت منه شهرة كبيرة في الوطن العربي.

أما عن زوج هبة طوجي وأولادها، تزوجت من عازف البوق اللبناني إبراهيم معلوف وهو من مواليد 1980 ويقيم في فرنسا، أما عن أولاد "هبة" ففي 23 يونيو عام 2021 رزقوا بابنها الوحيد حتى الآن نائل.

مسيرتها الفنية

كان بداية هبة طوجي من على المسرح الغنائي، في عام 2008 شاركت بدور "روكسانا" في العرض المسرحي عودة طائر الفينيق، وفي عام 2010 قدمت دور ميرا في مسرحية صيف 840.

وفي عام 2011 تألقت في دور دولسينيا في العرض المسرحي دون كيشوت، وفي عام 2012 أصدرت هبة طوجي أول ألبوم غنائي لها وهو لا بداية ولا نهاية وحقق الألبوم نجاحا كبيرا، وفي عام 2014 أصدرت ألبوم يا حبيبي، وفي عام 2016 تألقت في ألبوم هيتس.

في عام 2016 تألقت في ألبوم لايف إن بيبلوس، وفي نفس العام شاركت بدور اعتماد الرميكية في العرض المسرحي ملوك الطوائف، وفي نفس العام قدمت دور إزميرالدا في العرض المسرحي نوتردام دو باري.

وفي العام التالي 2017 تألقت في ألبوم جديد وهو هبة طوجي 30، وفي نفس العام قدمت ألبوم هللويا.

أما عن أشهر أغاني هبة طوجي، قدمت هبة مجموعة من الأغاني المصورة التي حققت نجاحا كبيرا كانت البداية مع أغنية عالبال يا وطنا وهي من تأليف غدي الرحباني ضمن مسرحية دون كيشوت، ولحنها أسامة الرحباني ومن إنتاجه أيضا، تم تصوير الأغنية في عام 2011.

كما تألقت "هبة" في الأغنية المصورة "حلم" من تأليف غدي الرحباني وأخرجتها "هبة" لنفسها ولحنها وأنتجها أسامة الرحباني، وتم تقديمها في عام 2014.

في نفس العام صورت أغنية خلص من إخراج فابريس بيغوتي ومن تأليف غدي الرحباني وألحان وإنتاج أسامة الرحباني، كما قدمت في نفس العام أيضا أغنية الربيع العربي من ألبوم يا حبيبي وأخرجها سيرج أوريان وهي من كلمات غدي الرحباني وتلحين وإنتاج أسامة الرحباني.

في عام 2017 قدمت أغنية وحدي لحالي مع المخرج مختار بيروت وهي من كلمات غدي الرحباني ومن تلحين وإنتاج أسامة الرحباني، وفي عام 2018 صورت 3 أغان.

أغنية سلم على مصر وهي من تأليف نادر عبد الله، وإخراج نادر موصللي وتلحين وإنتاج أسامة الرحباني، وفي نفس العام تألقت في أغنية التراث طلع البدر علينا ولحنها لها أسامة الرحباني أيضا.

كما قدمت في نفس العام أغنية جايي تصلي بفياتك وهي من كلمات غدي الرحباني وتلحين وإنتاج أسامة الرحباني، وفي عام 2019 تألقت مع المخرج نادر موصللي في أغنية أنت حبيبي من ألبوم هبو طوجي 30 وهي من كلمات غدي الرحباني، وألحان أسامة الرحباني ومن إنتاج أسامة الرحباني وجورج قسيس.

في عام 2019 تألقت في أغنية لحظة ياريت من مسلسل هوس، وأخرجتها هبة بنفسها وهي من كلمات غدي الرحباني وتلحين وإنتاج أسامة الرحباني.

أهم الأعمال

  • أغنية حلم.

  • أغنية سلّم على مصر.

  • أغنية لحظة يا ريت.

  • أغنية عالبال يا وطنا.

جميع أخبار