• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هبة ميشال طوجي

    • اسم الشهرة

      هبة طوجي

    • الفئة

      فنانة,ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 ديسمبر 1978 (العمر 45 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي - جامعة القديس يوسف

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      إبراهيم معلوف (2021 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      نائل

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أطلت هبة طوجي بصوتها الرائع على مسرح برنامج ذا فويس بنسخته الفرنسية فسرقت قلوب لجنة التحكيم وقلوب كل من استمع إليها، لتبدأ مسيرتها الفنية الناجحة رغم عدم فوزها في البرنامج، وتحقق نجاحًا رائعًا في الغناء المسرحي والأوبرالي، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

من هي هبة طوجي؟

هبة ميشال طوجي هي مغنية وممثلة ومخرجة لبنانية ولدت في 10 ديسمبر عام 1978 في الأشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت، ونشأت في إليسار في منطقة المتن.

تعلمت هبة الموسيقى والفن منذ صغرها في مدرستها أثيني دي بيروت، وحصلت بعدها على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية، وقد بدأت مسيرتها الغنائية الاحترافية عام 2007 مع المنتج أسامة الرحباني.

درست هبة الموسيقى والغناء في إيكول دي آرت عسان يمني، ثم تخصص في مجال الصوتيات والسينما في جامعة القديس يوسف في بيروت، وحصلت على شهادة البكالوريوس في هذا التخصص عام 2010.

حصلت هبة أيضًا على دروس في الغناء مع المدرب وديع أبي رعد، كما حصلت على دروس خاصة بالغناء الأوبرالي مع جاليينا خالديفا، وقد اشتهرت بالغناء المسرحي.

زواج هبة طوجي

في شهر سبتمبر 2021 دخلت الفنانة هبة طوجي عش الزوجي بعدما عقدت قرانها على الموسيقار اللبناني إبراهيم معلوق، وأقامت حفل الزفاف في فرنسا بعد تأجيل الحفل في وقت سابق من شهر أغسطس لعام 2020 بعد الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت.

وقد تزوجت هبة بعد قصة حب مبنية على التفاهم والاحترام استمرت لعدة شهور، وقالت إنها كانت صديقة مقربة لإبراهيم، ثم تحولت علاقة الصداقة إلى حب، حيث شارك معلوف في عزف الترومبيت بشكل مباشر في حفلاتها.

وعندما سافرت هبة للمشاركة في النسخة الفرنسية من ذا فويس كانت ترافقه في جولاته الأوروبية.

وفي 27 مايو عام 2021 أعلنت هبة عن انتظار مولودها الأول من زوجها، ونشرت صورة لها وهي حامل من غلاف إحدى المجلات، وأعلنت أنها تنتظر صبيا، وعلقت على الصورة: "لا يمكننا الانتظار لمقابلتك".

واختارت هبة اسم نائل لابنها، وذلك لسهولة نطق للأجانب كما أحبت معنى الاسم وأوضحت أنه يعني "هبة من الله"، وذكرت أنها ولدت ابنها في باريس، لأن زوجها يحمل الجنسية الفرنسية واللبنانية، وأمضى معظم حياته في فرنسا.

كما ذكرت هبة أنها لا تحب نشر صور ابنها على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الحالية، وذلك لتحافظ على خصوصية ابنها.

من هو زوج هبة طوجي؟

الموسيقار إبراهيم معلوف هو موسيقار لبناني فرنسي حاصل على جوائز عالمية، منها جائزة من مسابقة البوق الدولي المجري في Pilisvörösvár في عام 2002، كما حصل على جائزة في مسابقة البوق الوطني في واشنطن دي سي عام 2001، ومسابقة موريس الدولي أندريه في باريس عام 2003.

إبراهيم هو ابن عازف البوق اللبناني نسيم معلوم، وعازفة البيانو ندى معلوف، كما أنه حفيد الصحفي والاختصاصي الموسيقي رشدي معلوف، ومن أقارب الكاتب الكبير أمين معلوف.

وقد تعاون زوج هبة طوجي معها في إنتاج العديد من الأغاني الخاصة بها، ومنها الأخيرة من ألبومها الآخر، وهي أغنية إسبانية عربية بعنوان "لو نبقى سوا".

بدايتها الفنية

بدأت الفنانة هبة طوجي مشوارها الفني عام 2007، حيث طورت أسلوبها الغنائي مع المنتج أسامة الرحباني، ومعه شاركت في العديد من المسرحيات الغنائية، ومنها "عودة طائر الفينيق"، و"صيف 840"، و"دون كيشوت"، و"ملوك الطوائف"، و"نوتردام دو باري" وغيرها من المسرحيات الموسيقية والغنائية، وحققت شهرة كبيرة من خلال هذه المسرحيات.

في عام 2008 أصدرت هبة عدة أغنيات، ومنها أغنية "متل الريح" من إخراج جو بوعيد، ومن كلمات منصور الرحباني، وكانت هذه الأغنية لمسرحية "عودة الفينيق"، أما في عام 2011 أصدرت ألبوم "دون كيشوت".

في عام 2012 أصدرت ألبوم "لا بداية ولا نهاية" وقد صورت الأغنية على شكل فيديو كليبن وهي من كلمات غدي الرحباني، وقد حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وأصبحت من أشهر أغانيها.

في عام 2013 شاركت هبة مع الأوركسترا الأوكرانية في مهرجان أبو ظبي، وفي عام 2014 شاركت في مهرجان بيبلوس العالمي في لبنان، كما شاركت في حفل دار الأوبرا الملكية في عمان، وأصدرت هبة ألبوم "يا حبيبي" من كلمات غدي الرحباني، وصورت الأغنية من إخراج فابريك بيغوتي.

هبة طوجي The voice France

رغم الشهرة الواسعة التي حققتها هبة طوجي في لبنان والوطن العربي، ولكنها قررت الولوج إلى العالمية، وشاركت في الموسم الرابع من برنامج ذا فويس فرنسا عام 2015، وتمكنت من اجتياز المرحلة الأولى.

أبدعت هبة في الغناء لأول مرة في ذا فويس، وغنت أغنية باللغة العربية والفرنسية، وتمكنت من إقناع لجنة الحكام وحصلت على موافقتها، وقد اختارت الانضمام إلى فريق النجم العالمي اللبناني أصل ميكا الذي بدا فخورًا بها.

وصلت هبة طوجي إلى مرحلة نصف النهائيات التي تعتمد على أصوات الجمهور، حيث حصلت على 23 نقطة من أصل 50، ولكنها خسرت أمام منافسها الكندي تيبو الذي نجح بفضل أصوات الجماهير.

في هذه المرحلة أدت هبة أغنية فردية بعنوانPas la  للمغني الفرنسي فيانيه، ثم  أغنية ثنائية مع منافسها في فريق ميكا ديفيد تيبو، ورغم خروج هبة من البرنامج إلا أنها واصلت نجاحاتها.

رحلتها الفنية بعد ذا فويس فرنسا

بعد ذا فويس شاركت هبة طوجي في مهرجان البحر الميت في الأردن، وأصدرت ألبوم "Hiba Tawaji 30" وضم الألبوم عدة أغانِ، منها وحدي لحالي، وطير وعلي وغيرها.

في عام 2018 غنت هبة للمرة الأولى في مصر، وغنت أغنيتها الأولى باللهجة المصرية "سلم على مصر" بالإضافة إلى مجموعة من أغنياتها، كما أحيت حفلة غنائية نسائية في مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، لتكون أول فنانة عربية تحي حفلًا غنائيًا في السعودية.

أغاني هبة طوجي

غنّت هبة طوجي شارات عدد من المسلسلات اللبنانية، ومنها مسلسل "طريق" من بطولة عابد فهد، ونادين نجيم، ومسلسل "هوس" من بطولتها أمام عابد فهد.

في عام 2023 أعلنت هبة طوجي عن ألبومها الجديد "بعد سنين" الذي استغرق تنفيذه 3 سنوات، وستغني في هذا الألبوم باللهجة المصرية، ويضم الألبوم 13 أغنية، منها ديو مع النجم لويس فونسي بأغنية "لو نبقى سوا" ودويتو "بحبك لآخر يوم" مع زوجها إبراهيم معلوف، وقد شاركت بنفسها في تلحين وكتابة بعض أغنيات الألبوم.

أما أغنية هبة طوجي الجديدة  الأغنية الرسمية للألبو "بعد سنين" باللهجة المصرية، من كلمات نور الدين محمد وألحان نيس، وتوزيع موسيقي لأسامة الرحباني وجورج قسيس.

مسرحية أحدب نوتردام

شاركت هبة طوجي في بطولة مسرحية "أحدب نوتردام" ولعبت فيها دور البطولة النسائية الأولى، وقد قدمت المسرحية في نيويورك، وتلقى احتفاءً كبيرا على أدائها، وقد بدأت في تقديم هذه المسرحية بداية من عام 2016، وقامت الفرقة بجولات عالمية في عدة دول أوروبية وآسيوية.

جميع أخبار