هبة طوجي وأسامة الرحباني يستعدان لإحياء حفل في دار الأوبرا المصرية

ستقدم مجموعة من أنجح أغانيها من ألحان أسامة الرحباني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
هبة طوجي وأسامة الرحباني يستعديان لإحياء حفل في دار الأوبرا المصرية

تستعد الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، لاستقبال أولى حفلات المغنية اللبنانية هبة طوجي والموسيقار اللبناني أسامة الرحباني في دار الأوبرا المصرية، وذلك بصحبة سيني سيمفوني وأوركسترا، وقيادة المايسترو أحمد عويضة.

ومن المقرر أن تقام الحفلة يوم الجمعة المقبلة على المسرح الكبير الساعة الـ8:30 مساءً بتوقيت مصر، وقد أعدت هبة طوجي للحفل مجموعة من أغانيها التي تمزج فيها بين أنماط موسيقية مختلفة من ألحان الموسيقار أسامة ربحاني، وتوزيع المايستور أحمد عويضة.

ومن الأغنيات التي ستقدمها هبة طوجي في الحفل "حلم"، و"يمكن حبيتك"، و"خلاص"، و"حبيبي خلاص"، و"لو نبقى سوا"، و"مين اللي بيختار"، و"لا بداية ولا نهاية"، و"بلد التناقض"، و"زمان" وغيرها.

كما ستقدم في الحفل أحدث أغنياتها "سلم على مصر" التي تهديها إلى مصر وشعبها، وستغني عدداً من المؤلفات الموسيقية الشهيرة، ومنها "طلعت يا محلى نورها"، و"حنا السكران" وغيرها.

وفي هذا الشأن أعربت هبة طوجي عن حماسها الشديد لهذا الحفل، كما تحدث عن علاقتها بالجمهور المصري، وقد سبق أن قالت إن الغناء باللهجة المصرية أمر محبب لها.

وكانت هبة طوجي قد روجت لحفلها في الأوبرا المصرية عبر حسابها على تويتر، حيث كتبت: "يسعدني أن أعود إلى القاهرة 16 يونيو برفقة المخرج الموسيقي أسامة رحباني، وقيادة المايسترو أحمد عويضة".

وقد أطلقت هبة ألبوم جديد بعنوان "بعد سنين" واستغرق تحضير هذا الألبوم ثلاث سنوات وتم تسجيل الأغاني بين لبنان وفرنسا وأمريكا تحت إشراف الفنان أسامة الرحباني وبالتعاون مع زوجها إبراهيم معلوف، كما أعلنت أنها ستتعاون مع النجم العالمي لويس فونزي في ألبومها الجديد.

نبذة عن هبة طوجي

هبة ميشال طوجي هي فنانة متعددة المواهب من لبنان، ولدت في 10 ديسمبر 1978 في الأشرفية ببيروت، وتربّت في إليسار في منطقة المتن. بدأت هبة مشوارها الفني في عام 2007 مع المنتج أسامة الرحباني، ومنذ ذلك الحين شاركت في العديد من المسرحيات الغنائية، بما في ذلك "عودة طائر الفينيق" و"صيف 840" و"دون كيشوت" و"ملوك الطوائف" و"نوتردام دو باري" وغيرها.

درست هبة الموسيقى والغناء في إيكول دي آرت عسان يمني، وحصلت على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية، وتخصصت في مجال الصوتيات والسينما في جامعة القديس يوسف في بيروت، وحصلت على شهادة البكالوريوس في هذا التخصص عام 2010.

تعلمت هبة الموسيقى منذ صغرها في مدرستها أثيني دي بيروت، كما حصلت على دروس في الغناء مع المدرب وديع أبي رعد، ودروس خاصة بالغناء الأوبرالي مع جاليينا خالديفا.

في عام 2015، قررت هبة طوجي الالتحاق بالمشاركة في النسخة الفرنسية من برنامج المواهب "ذا فويس"، وتمكنت من اجتياز المرحلة الأولى.

قدّمت هبة أداءً مذهلاً في البرنامج، حيث أدت أغنية باللغة العربية والفرنسية، وأقنعت لجنة الحكام بموهبتها، وانضمت إلى فريق النجم العالمي اللبناني أصل ميكا الذي كان فخوراً بها، وبدأت منذ ذلك الحين مسيرتها الفنية الاحترافية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة