بسمة بوسيل تحذف كوفر أغنية هبة طوجي وتطرح كوفر جديد لجوليا بطرس

أثارت أزمة بعدما نشرت الكوفر دون ذكر أسماء أصحاب الأغنية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2023
بسمة بوسيل تحذف كوفر أغنية هبة طوجي وتطرح كوفر جديد لجوليا بطرس

أشعلت الفنانة المغربية بسمة بوسيل أزمة مع الفنانة اللبنانية هبة طوجي بعدما طرحت كوفر وفيديو كليب بصوتها لأغنية هبة الناجحة "مين اللي بيختار"، عبر حسابها على صفحة إنستغرام، وقد أثارت هذه الأغنية مشكلة مع شركة الإنتاج.

وبسبب هذه الأزمة قررت الفنانة بسمة بوسيل حذفت المقطع المصور عبر حسابها، ونشرت ستوري عبر حسابها على إنستغرام لأغنية "أغنيتي للطفل والطفولة" التي غنتها في برنامج ستار أكاديمي، وقالت: "لما حدا بغني لحدا غني عن التعريف، يعني عنده تاريخ وشهرة وثقة في نفس، ما حدا يجيب لي سيرة الكوفر الحراق، حرقته، صارت قصة تحرير واستقلال ما بدها هل قد، تحياتي".

بسمة بوسيل تحذف كوفر أغنية هبة طوجي وتطرح كوفر جديد لجوليا بطرس

كوفر جديدة لجوليا بطرس بصوت بسمة

وفجرت الفنانة المغربية بسمة بوسيل مفاجأة جديدة بتقديمها كوفر جديد لأغنية "بكرا شي نهار" للفنانة اللبنانية جوليا بطرس، من كلمات فادي الراعي وألحان زياد بطرس، وتوزيع داني حلو.

ونشرت بسمة فيديو للأغنية عبر حسابها على إنستغرام، وعلقت على الفيديو قائلة: "من أحب الأغاني على قلبي، وأنا بغني الكوفر دا كنت شايفة آدم قدام وهو راجل كبير" وقد لاقت الأغنية تفاعلا كبيرا من محبي الفنانة المغربية.

كما نشرت بسمة ستوري طالبت فيه معجبيها باختيار أغنية مغربية لكي تقدمها بسمة على شكل كوفر في المرة المقبلة.

أزمة بسمة بوسيل مع شركة وتري للإنتاج

وقد أثارت بسمة بوسيل أزمة بعد طرحها أغنية "مين اللي بيختار" لهبة طوجي بدون إذن صناع العمل، وهي شركة وتري للإنتاج، كما لم تذكر بسمة مؤلف الأغنية عدي الرحباني، والملحن أسامة الرحباني، ولم تذكر اسم مغنية الأغنية الأصلية وهي الفنانة هبة طوجي.

كما قدمت بسمة الأغنية في فرح المطربة ميرنا نور الدين، ثم حذفت الأغنية من على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تهديد الشركة المنتجة لها باتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

وأصدرت شركة وتري بيانًا أكدت فيه رفضها ما قامت به الفنانة، وجاء في البيان أن بسمة بوسيل خالفت القوانين الخاصة بحقوق الملكية الفكرية، لأنها لم تذكر عنوان الأغنية، ولم تذكر أسماء أصحاب الحقوق وكان من المفترض أن يتم ذكرهم بالتفصيل، كما نسبت العمل لشخص آخر، وهذا يمثل تعديًا على حقوق المكلية الأدبية والموسيقية.

وأضاف البيان أن بسمة استخدمت الأغنية للترويج لأحد المنتجات التجارية، وهذا استخدام غير سليم للأغنية، وتحولت الأغنية من عمل فني إلى عمل تجاري، وهو نوع من أنواع الاستغلال التجاري الذي لا يجوز إلا بالحصول على موافقة مسبقة من أصحاب العمل الأصليين.

وأكدت الشركة في بيانها أنها ستتغاضى عما قامت به بسمة إذا صححت ما فعلته بإعادة نشر الأغنية مرة أخرى وذكر أصحاب االحققو وإزالة المنتج التجاري الذي روجت له من خلال الأغنية، وذلك لوضع جد للتضليل الإعلامي وتفادي اتخاذ إجراءات قانونية وإدارية ضدها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة