هدف يكشف عدد المستفيدين من دروب ويوجه طلباً عاجلاً إلى هذه المنشآت

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021
هدف يكشف عدد المستفيدين من دروب ويوجه طلباً عاجلاً إلى هذه المنشآت

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف) عن عدد المستفيدين من المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، خلال الربع الأول من العام الجاري.

هدف يكشف عن عدد المستفيدين من منصة دروب في 3 أشهر

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد استفاد أكثر من 412 ألف سعودي وسعودية من منصة دروب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.

وأوضح الصندوق السعودي أن حوالي 339 ألف مستفيد ومستفيدة قاموا بإكمال الدورات التدريبية الإلكترونية عبر المنصة خلال الفترة السابق ذكرها، فيما بلغ عدد المسجلين الجدد في المنصة أكثر من 119 ألف شخص.

وأشارت التقارير إلى أن منصة دروب تحتوي على 243 دورة تدريبية إلكترونية في مختلف تخصصات ومهارات سوق العمل، من ضمنها 9 دورات جديدة تمت إضافتها خلال الربع الأول من عام 2021 الجاري.

وقام صندوق تنمية الموارد البشرية بتجديد دعوته لكل من: الموظفين والباحثين عن عمل والطلاب في المملكة العربية السعودية، بالمبادرة بالتسجيل في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني، من أجل الاستفادة من الدورات التدريبية الإلكترونية المختلفة التي تقدمها، وذلك عبر رابط منصة دروب.

منصة دروب وأهدافها

جدير بالذكر أن المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب) تستهدف تدريب وتأهيل كل من: الموظفين في القطاع الخاص والباحثين عن عمل والطلاب، بهدف تطوير مهاراتهم، وكذلك تنمية قدراتهم المهنية، حتى تواكب احتياجات سوق العمل السعودي بطريقة فعالة.

ولفتت التقارير إلى أن المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني تعتبر مرتكزاً أساسياً في مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية، التي تهدف إلى:

  • تلبية متطلبات مؤسسات القطاع الخاص من الكوادر الوطنية.
  • مساعدة الباحثين عن العمل وزيادة فرصة حصولهم على عمل.
  • مساعدة الطلاب وتعريفهم بسوق العمل.
  • مساعدة من هم على رأس العمل الذين يسعون إلى تطوير مستواهم الوظيفي والحصول على فرص عمل أفضل.

ماذا طلب هدف من المنشآت المتقدمة بطلبات تعويض عقود؟

وفي سياق آخر، قام صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بدعوة كل المنشآت التي سبق أن تقدمت بطلبات تعويض عبر البوابة الإلكترونية لتعويض المنشآت عن العقود التي تم إبرامها مع الدولة قبل تاريخ 1- 1- 1434 هـ، وفق قرار مجلس الوزراء، بأن يقوموا سريعاً باستكمال المستندات المطلوبة منها والرفع بها عبر حساب المنشأة من خلال البوابة الإلكترونية (عبر هذا الرابط).

وقال هدف في بيان رسمي تناقلته عنه تقارير محلية، أن جميع المستندات والملاحظات المطلوبة على المنشآت مدونة في حساب المنشأة في بوابة تعويض المنشآت، مشيراً إلى أن أي منشأة يمكنها الدخول على حسابها عبر رابط البوابة أعلاه، ومعرفة المستندات لكل طلب قدمته.

وأكد صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي أن البوابة الإلكترونية لتعويض المنشآت لا تقبل حالياً تقديم أي طلبات جديدة، لافتاً إلى أن المتاح في الوقت الحالي هو إرفاق المستندات والبيانات المطلوبة من المنشآت التي سبق أن تقدمت بطلباتها عبر البوابة ولم تستكمل مستنداتها بعد.

كما قام هدف بتجديد دعوته إلى المنشآت بأن تقوم بالتواصل عبر البريد الإلكتروني المخصص لبرنامج تعويض المنشآت crp.info@hrdf.org.sa، وذلك في حال وجود أي استفسارات بشأن التعويضات.