تسلا تسعى لبناء منشآت إنتاجية في إندونيسيا

كانت وقعت عقوداً بقيمة حوالي 5 مليارات دولار لشراء مواد لبطارياتها من شركات معالجة النيكل في إندونيسيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
تسلا تسعى لبناء منشآت إنتاجية في إندونيسيا

ذكرت وكالة بلومبيرغ نيوز، يوم الأربعاء، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن شركة تسلا تقترب من إبرام صفقة أولية لبناء منشآت إنتاج في إندونيسيا بسعة مليون وحدة.

استثمار إندونيسيا يسعى لاستقطاب تسلا

وأضاف التقرير أن وزير الاستثمار في البلاد أكد المحادثات مع صانع السيارات الأكثر قيمة في العالم.

يشار إلى أن تسلا تصنع سياراتها الكهربائية في مصانعها العملاقة في شنغهاي وأوستن وبرلين وفريمونت، كاليفورنيا، ومن المقرر أن تعلن عن مصنع جديد في ولاية نويفو ليون المكسيكية.

وذكر التقرير أن المحادثات تشمل خططاً لمنشآت إنتاج وتسهيل سلسلة التوريد الخاصة بالشركة.

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية، في نوفمبر إن كوريا الجنوبية كانت من بين أفضل المواقع المرشحة لمصنع تخطط لبنائه في آسيا لتصنيع المركبات الكهربائية، وفقاً للمكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية.

تسلا توقع عقوداً بقيمة حوالي 5 مليارات دولار

وفي هذا الصدد، وقعت شركة تسلا عقوداً بقيمة حوالي 5 مليارات دولار لشراء مواد لبطارياتها من شركات معالجة النيكل في إندونيسيا، وفقاً لما قاله وزير رفيع في مجلس الوزراء لشبكة سي إن بي سي العام الماضي.

ومن ناحيته، قال لوهوت بانجيتان، الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار، في ذلك الوقت: «ما زلنا في مفاوضات مستمرة مع تسلا، لكنهم بدأوا في شراء منتجين ممتازين من إندونيسيا»، بحسب ما جاء بوكالة رويترز.

وقال إن تسلا وقعت عقداً مدته خمس سنوات مع شركات معالجة النيكل العاملة من موروالي في جزيرة سولاويزي، سيتم استخدام مواد النيكل في بطاريات الليثيوم في تسلا.

ومع ذلك، حث الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو شركة صناعة السيارات الكهربائية على تصنيع سياراتها، وكذلك البطاريات، في البلاد، في تعليقات أدلى بها إلى وكالة بلومبيرغ نيوز في أغسطس.

وتحرص إندونيسيا على تطوير صناعات السيارات الكهربائية والبطاريات في الداخل وقد أوقفت تصدير خام النيكل لضمان الإمداد للمستثمرين. نجحت هذه الخطوة في جذب استثمارات من عمالقة الصلب الصينيين والشركات الكورية الجنوبية مثل إل جي وهيونداي.

ومع ذلك، فقد ذهب معظم استثمارات النيكل حتى الآن إلى إنتاج المعادن الخام مثل الحديد الخام والنيكل والفيرونيكل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة