تعرف على الفئات المستفيدة من المساكن الجديدة في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مايو 2016
تعرف على الفئات المستفيدة من المساكن الجديدة في السعودية

قررت المملكة العربية السعودية توفير عدد من المساكن الجديدة، لعدد من فئات المجتمع السعودي، في إطار الرؤية الجديدة «السعودية 2030».

وأعلنت وزارة الإسكان السعودية عن تجهز ‫مئة ألف مسكن للتخصيص والتسليم ابتداء من شعبان المقبل على مراحل شهرية ولمدة عام.

وقالت الوزارة في بيان لها "تماشياً مع رؤية السعودية 2030، تقرر تخصيص وتسليم مئة ألف مسكن لمستحقي الدعم ستساهم في توفير مساكن ملائمة للأسر السعودية، حيث إن رؤية السعودية 2030 تؤكد على أهمية رفع نسبة تملّك المواطنين للسكن المناسب عن طريق بناء شراكة فاعلة مع المواطن".

وقامت الوزارة بتخصيص المساكن المذكورة لـ100 ألف أسرة بكافة مناطق المملكة حسب الأولويات لتحقيق العدالة والتوازن بين المستحقين، وسيتم خلال أسابيع تسليم عدة مشاريع، منها مشروع حفر الباطن والشنان ورياض الخبراء وبيش وصامطه وصبيا.

ووضعت الوزارة عدة معايير لاختيار قاطني المساكن الجديدة وأكدت أن الفئات المستفيدة من تخصيص وتسليم المئة ألف مسكن هي كالتالي:

1- المواطنون البالغون من العمر 40 سنة فما فوق.

2- الأسرة المكونة من رجل مع أبنائه.

3- الأسرة المكونة من أرملة مع أبنائها.

4- الأسرة المكونة من مطلقة مع أبنائها.

5- المواطنون السعوديون من ذوي الاحتياجات الخاصة.

6- المواطنون السعوديون من ذوي الدخل المتوسط فما دون.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أطلقت رؤيتها لعام 2030، والتي تضمنت خططا متعمقة ومتنوعة وتشمل برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية تستهدف استعداد السعودية لاستقبال مرحلة ما بعد النفط، وشملت 3 محاور تنموية أساسية.

وتضمنت رؤية «السعودية 2030» التي أعدها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، 3 محاور أساسية، هي اقتصاد مزدهر، مجتمع حيوي، ووطن طموح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة