قواعد ارتداء البدلة الكلاسيكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2022
قواعد ارتداء البدلة الكلاسيكية

البدلة الرجالية الكلاسيكية لها قواعد ارتداء، فخطأ واحد بسيط عند ارتداء بدلتك الكلاسيكية سوف يفسد مظهرك مهما بلغ ثمنها.

لذلك من المهم معرفة بعض القواعد لترتدي بدلتك الكلاسيكية.. وفي هذا الموضوع، نقدم لك بعض النصائح المهمة عند ارتداء البدلة الكلاسيكية حتى تزداد أناقة إطلالتك:

نصائح مهمة عند ارتداء البدلة الكلاسيكية

- عند إغلاق أزرار سترة البدلة، عليك تطبيقها بشكل سليم.. فبعض سترات البدل إما أن تكون ثنائية الأزرار أو ثلاثية.. وفي حالة ما إذا كانت سترتك ثنائية الأزرار، عليك ترك الزر الثاني مفتوحاً؛ حتى تمنحك السترة أناقة. أما السترة ثلاثية الأزرار، إذا قررت غلق الزر الأوسط، فأغلق الزر العلوي معه، مع الحرص على ترك الزر الثالث مفتوحاُ.

- لا تحاول تجربة ارتداء حزام بني مع حذاء أسود، فلإطلالة أنيقة بالبدلة عليك توحيد لون الحذاء والحزام.

- انتبه عند اختيار المقاس والطول المناسب لك، فيمكنك الحكم على البدلة من ثلاثة أماكن هامة الأكتاف التي يجب أن تتأكد أنها مناسبة ومضبوطة، وانتبه أن ينتهي كتف السترة قبل المسافة بين عظمة الكتف والرقبة، فهذا يعني أن السترة صغيرة ولا تناسبك، واختر مقاسا آخر يناسبك.

- ومن الأشياء التي تكشف لك إن كانت هذه البدلة تناسب مقاسك أم لا، البنطال لا يجب أن يقل طول البنطال عن عظمة الكاحل، كما إنه أيضا لا يجب أن يغطي الحذاء من الأمام.

- السترة فسترة البدلة وملاءمتها لك تكشف إن كانت تلك البدلة تناسبك أم لا، فالسترة يجب أن تغلق بسلاسة ولا تظهر علامات على جسمك. وبالطبع السترة الفضفاضة لا تناسبك أيضاً.

- انتبه لطول الأكمام، فهي من العلامات المهمة في السترة، فإذا كانت الأكمام تظهر ما يقدر بحوالي نصف بوصة من القميص، فهي مناسبة تماماً. وإذا كانت لا تظهر أي شيء من القميص، فهي طويلة. وعندما تكشف أكثر من نصف بوصة للقميص، فهذا يدل على قصرها. فتلك التفاصيل الصغيرة تؤثر على مظهرك عند ارتداء البدلة الكلاسيكية.

- لا تستخدم الكثير من الإكسسوارات الرجالية، فالكثرة من استخدمها تجعل مظهرك غير أنيق. لذا فاختر نوعين أو ثلاثة على الأكثر من الإكسسوارات الرجالية.

- جيوب بنطال البدلة ليست مكاناً مناسباً لوضع هاتفك الجوال والمحفظة.. ذلك اترك جيوبك فارغة تماماً، أو ضع فيها منديلاً ورقياً رقيقاً للحالات الطارئة.

- اختر حذاء مناسباً، وعليك تنظيفه بشكل جيد حتى يتلاءم مع إطلالاتك الكلاسيكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة