وزير الحرس الوطني يوجه بفتح القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يونيو 2020
وزير الحرس الوطني يوجه بفتح القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية

وجه الأمير عبدالله بن بندر، وزير الحرس الوطني، بفتح باب القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الشهادة الثانوية العامة.

فتح باب التسجيل والقبول بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية العامة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن التسجيل سيكون إلكترونياً على موقع القبول والتسجيل الخاص بكلية الملك خالد العسكرية (من خلال الرابط التالي).

وأعلنت الكلية إلى أن التسجيل سيكون متاحاً بدء من الساعة 10 صباحاً من يوم الثلاثاء 9 – 11 – 1441 هـ الموافق 30 – 6 -2020 م، وحتى الساعة 10 صباحاً من يوم الأحد 14 – 11 – 1441 هـ الموافق 5 – 7 – 2020 م، وذلك حسب تقويم أم القرى، وعلى مدار 24 ساعة.

وأكدت على ضرورة تعبئة كل الحقول بالبيانات المطلوبة، حيث سيتحمل المتقدم أي تبعات في حال تقديمه بيانات غير صحيحة، كما أنه لن يتم النظر في أي طلب غير مستوف لشروط القبول والتسجيل.

وأشارت الكلية إلى أن نتائج الترشيح الأولى سيتم الإعلام عنها على الموقع الإلكتروني الخاصة بلجنة القبول والتسجيل، وكذلك عبر رسائل الجوال.

كما نوهت إلى أنه يجب على المتقدم أن يكون لديه حساب مفعل على منصة أبشر حتى يتمكن من إكمال إجراءات التسجيل لاحقاً على موقع اللجنة عن طريق النفاذ الوطني الموحد.

شروط القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية العامة

  1. أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (يستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة).
  2. أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  3. أن يكون غير متزوج بأجنبية.
  4. ألا يقل عمر خريج الثانوية العامة عند بدء العام الدراسي بموجـب بطاقـة الهوية الوطنية عن 17 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً .
  5. أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى (165 سم – 52 كجم) والحد الأعلى (188 سم – 95 كجم).
  6. أن يكــون حاصلاً على شــهـادة الثانويـة العامة (العلوم الطبيعية - نظام مقررات مسار العلوم طبيعية) على ألا يقل المعدل التراكمي العام عــن 80%، ومن خريجي هذا العام 1441 هـ (انتظام نهاري)، ولا يقبــل خريجـو الأعوام السابقة.
  7. أن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن 60 في اختبار القدرات، وحاصلاً على درجة لا تقل عن 60 في اختبار التحصيلي، الذي يعقده المركز الوطني للقياس. (سوف يتم سحب الدرجات آلياً بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس في حالة عدم توفرها خلال فترة التسجيل).
  8. أن يؤدي اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، الذي يعقده المركز الوطني للقياس. (سوف يتم سحب الدرجات آلياً بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس في حالة عدم توفرها خلال فترة التسجيل).
  9. أن يجتاز جميع إجراءات القبول (المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية، ... ).
  10. أن يجتاز الفحص الطبي، ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل، وتعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق له المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة