ترامب بعد سحب الحرس الوطني من واشنطن: الوضع أصبح تحت السيطرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يونيو 2020
ترامب بعد سحب الحرس الوطني من واشنطن: الوضع أصبح تحت السيطرة

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس، أوامره بسحب الحرس الوطني من العاصمة واشنطن، قائلاً أن الوضع أصبح تحت السيطرة، وذلك بعد الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية على خلفية وفاة جورج فلويد.

الرئيس الأمريكي يأمر بسحب الحرس الوطني من واشنطن

وعبر حسابه الرسمي على تويتر، كتب الرئيس الأمريكي أنه أصدر للتو أمراً إلى الحرس الوطني بالانسحاب من العاصمة واشطن بعدما صار كل شيء تحت السيطرة. 

وأضاف ترامب أن عناصر الحرس الوطني سينسحبون، ولكنهم سيعودون سريعاً إذا اقتضى الأمر ذلك، مشيراً إلى عدد المتظاهرين أصبح أقل كثيراً مما كان متوقعاً.

احتجاجات في الولايات المتحدة بسبب وفاة جورج فلويد

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد تظاهر الآلاف من المواطنين الأمريكيين سلمياً يوم السبت الماضي في العديد من المدن والولايات الأمريكية، ومن بينها العاصمة واشنطن، بالقرب من البيت الأبيض، الذي تم تطويقه بأسلاك شائكة.

ولفتت إلى أن الاحتجاجات والتظاهرات مازالت مستمرة بوتيرة يومية منذ أن لقى الأمريكي ذي الأصول الإفريقية، جورج فلويد، مصرعه يوم 25 مايو الماضي في مينيابوليس، بعدما تعرض لاعتداء عنيف من رجل شرطة أبيض، جثا على عنقه لعدة دقائق.

ترامب يتوعد بالاستعانة بالحرس الوطني

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد توعد الأسبوع الماضي بنشر الحرس الوطني في العديد من المدن الأمريكية، بعدما شهدت تظاهرات عنيفة وعمليات نهب عدة.

والحرس الوطني هو قوة احتياط تابعة للجيش الأمريكي، يتم الاستعانة بها في العادة في حال حدوث كوارث طبيعية أو أعمال شغب عنيفة.