وزير الصحة اللبناني يُعلن "النفير العام" بسبب فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
وزير الصحة اللبناني يُعلن "النفير العام" بسبب فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان حمد حسن، اليوم الاثنين، ما وصفه بـ "النفير العام"، مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وزير الصحة اللبناني يدعوا لعودة الإقفال خشية من تفشي كورونا

وشدد وزير الصحة العامة في لبنان، خلال تصريحات إلى إذاعة "صوت لبنان"، على ضرورة اتخاذا قرار وصفه بـ "الشجاع"، بالعودة للإقفال مرة أخرى لمدة أسبوعين كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار وزير الصحة العامة في لبنان، إلى أن بلاده أمام تحدِ حقيقي، مضيفاً:"الأرقام التي تُسجل في الآونة الأخيرة صادمة، والموضوع يحتاج إلى إجراءات صارمة، لأن الوضع لم يعد يحتمل".

وأشار وزير الصحة اللبناني، إلى أن الخطر يتمثل بالتفشي المجتمعي المحلي؛ حيث تبلغ نسبة الإصابات لدى الوافدين حوالى اثنين بالألف، قائلاً:"ولكن هذا لا يمنع ضرورة التزام الوافدين الحجر أسبوعاً في مكان الإقامة وفي الفنادق حتى صدور نتيجة الـPCR، لأن انتقال العدوى من وافد إلى عائلته يسهم بشكل كبير في التفشي المحلي".

وأوصى وزير الصحة اللبناني، بإجراءات خاصة لمكان انفجار المرفأ وأنشطة الجمعيات المختلفة لمواكبة العائلات المتضررة بالتنسيق مع القوى الأمنية والعسكرية ذات الصلة لضمان نجاح الدعوة إلى الإقفال لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى الدعوة إلى تفعيل دور مراكز الحجر المعتمدة في المناطق، مع اعتماد مراكز إضافية بحيث يعتمد مركز حجر إضافي في كل محافظة وتفريع بعض المستشفيات الحكومية وتخصيصها لمرضى فيروس كورونا.

وطالب وزير الصحة اللبناني كذلك بتفعيل التعاون مع المستشفيات الخاصة في ضوء الاتفاق مع البنك الدولي بدفع مستحقات هذه المستشفيات التي تُعالج مرضى فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 على نفقة وزارة الصحة نهاية كل شهر من قرض البنك الدولي.

فيروس كورونا لبنان

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في لبنان فهناك 8881 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19،بعدما سجلت 439 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ حيث تم شفاء  2724 حالة ووفاة 103.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة