وزير الصحة السعودي يكشف سبب انخفاض وفيات كورونا في المملكة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مايو 2020
وزير الصحة السعودي يكشف سبب انخفاض وفيات كورونا في المملكة

كشف وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، أن معدل الوفيات بفيروس كورونا المستجد في المملكة منخفض للغاية، حيث بلغ 0.7%، في مقابل 7% للمعدل العالمي. 

ما سبب انخفاض وفيات كورونا في السعودية؟

وقال الربيعة في تصريحات تناقلتها مواقع وصحف محلية، أن المعدل العالمي لوفيات كورونا أكثر من 10 أضعاف المعدل في السعودية. 

وأوضح أن هذا يعود إلى سببين رئيسيين، أولهما هو وجود بروتوكول علاجي دقيق وموحد قامت وزارة الصحة بتطويره من خلال مجموعة من الخبراء السعوديين، الذين يجتمعون بشكل يومي لتحديثه، وذلك بناء على كل جديد يظهر في طرق العلاج.

وأضاف الوزير السعودي أن السبب الثاني هو نتيجة الفحص الموسع والمسح النشط الذي تقوم به وزارة الصحة، والذي من خلاله تقوم بتتبع الحالات والبحث عنها والوصل إليها قبل انتشارها، وقبل أن تسوء، وهو الأمر الذي نتج عنه سرعة تقصي وعلاج الحالات بشكل عاجل.

كيف تواجه السعودية فيروس كورونا؟

كما تحدث توفيق الربيعة عن سبب ارتفاع حالات الإصابة في المملكة خلال الأسبوعين الماضيين، والتي تجاوزت 1000 حالة يومياً، حيث قال أن هذا حدث نتيجة الفحص الموسع الذي تقوم به الفرق الصحية في كافة أرجاء السعودية.

وأشار وزير الصحة السعودي إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا هم الأكبر من 65 عاماً، أو لديهم أمراض مزمنة أو صعوبات في التنفس.

وأضاف أنه منذ بداية جائحة كورونا، فالمملكة حرصت على تخصيص آلاف الأسرة للعناية المركزو، ووفرت أجهزة التنفس الصناعي لمرضى الفيروس، مؤكداً أنه مع تطبيق الإجراءات الوقائية، فلن تكون هناك حاجة لها، خاصة أن الشاغر منها حالياً أكثر من 96%.

فيروس كورونا في السعودية

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية قد صرح أمس، الثلاثاء، أنه تم تسجيل 1595 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المصابة في البلاد إلى 30251 حالة.

كما سجلت المملكة تعافي 955 حالة جديدة، ليصل مجموع حالات الشفاء من الفيروس إلى 5431 حالة، فيما تم تسجيل 9 وفيات جديدة، ليصل إجمالي الوفيات بكورونا في المملكة إلى 200 وفاة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة