وفاة الممثل روبي كولترين أحد نجوم "هاري بوتر"

صاحب شخصية "هاغريد" في سلسلة الأفلام الشهيرة

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 11 أغسطس 2023
وفاة الممثل روبي كولترين أحد نجوم "هاري بوتر"

توفي الممثل البريطاني روبي كولترين أحد نجوم سلسلة الأفلام الشهيرة "هاري بوتر" عن عمر يناهز الـ72 عاماً وذلك بعدما أعلنت وكيلة أعماله الخبر.

وعانى روبي كولتراين الذي قدم شخصية "هاغريد" في سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة من أزمة صحية في نهاية حياته قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى فورث فالي الملكي في لاربرت بأسكتلندا.

ونعت وكيلة أعمال روبي كولترين الفنان الراحل بكلمات أكدت فيها أنه كان يتمتع بموهبة فريدة من نوعها وأنه حصد على رقم قياسي بفوزه بثلاث جوائز "بافتا" كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل "كراكر" وذلك في أعوام 1994 و1995 و1996.

أقرأ ايضاً: افلام هاري بوتر

فيما كتبت جاي كاي رولينغ، مؤلفة قصص "هاري بوتر"، كلمات مؤثرة تنعى بها كولتراين ووصفته بأنه كان موهبة رائعة وأنها كانت محظوظة للغاية بمعرفته والعمل معه.

فيما كتب الحساب الرسمي لسلسلة أفلام جيمس بوند على تويتر كذلك رسالة عزاء بعد رحيل كولتراين تقول فيها إن رحيله خسارة مأسوية للعالم لأنه كان صاحب موهبة استثنائية ليس لها حدود.

وكان روبي كولترين من الشخصيات المحببة للأطفال من مختلف دول العالم وذلك بأدائه المميز لشخصية روبوس هاغريد في سلسلة أفلام هاري بوتر.

وكان يقدم "روبي" شخصية هاغريد التي تظهر بحجم عملاق وبلحية كثيفة ويساعد الساحر الشاب هاري بوتر وأصدقاءه في مغامراتهم في مدرسة السحرة المعروفة باسم "هوغراتس".

وفي الواقع كان روبي كولترين يمتلك قامة تصل إلى 1.68 متراً ولكن المؤثرات الخاصة في الفيلم نجحت بأن تظهره وكأنه عملاق يصل طوله لأكثر من ذلك بكثير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة