وفاة الممثل الأمريكي مارك مارغوليس أحد نجوم المسلسل العالمي بريكنج باد

توفي في المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية قصيرة

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 07 أغسطس 2023
وفاة الممثل الأمريكي مارك مارغوليس أحد نجوم المسلسل العالمي بريكنج باد

توفي يوم الجمعة الممثل الأمريكي مارك مارجوليس، الذي قدم شخصية زعيم المخدرات الشرير هيكتو سالامانكا في مسلسل بريكنج باد، وذلك عن عمر 83 عامًا وفقًا لما أعلنته عائلته يوم الجمعة.

وقد توفي نجم مسلسي بريكينج باد وبيتر كول سول في أحد مستشفيات نيويورك بالولايات المتحدة وذلك بعد معاناة قصيرة مع المرض، إذ تدهورت صحته قبل أيام من وفاته، ووفقًا لبيان العائلة فقد توفي الفنان محاطًا بابنه وزوجته.

وقد نعاه العديد من النجوم، وبالأخص نجوم مسلسل بريكينج باد الشهير، فقد نعاه الممثل براني كانستور، الذي قدم شخصية والتر وايت في المسلسل، عبر حسابه على الإنستغرام وقال: "كان مارك مارغوليس ممثلًا عظيمًا وإنسانًا رائعًا، كان مرحًا وصاحب شخصية محبوبة خارج التصوير ويملك رهبة قوية في موقع التصوير".

أما زميله السابق بوب أودينكيرك، الذي قدم شخصية المحامي النصاب شاول غودمان في مسلسل بريكنج باد فقد نعاه أيضًا، وأشاد بحضوره القوي على التلفزيون وموهبته القوية.

وقد كتب الحساب الرسمي لمسلسل بريكنج باد على منصات التواصل الاجتماعي عن الممثل الراحل وأشاد بموهبته الفنية قائلًا: "مارك مارغوليس جعل بموهبته الهائلة هيكتور سالامانكا واحدة من أكثر الشخصيات المخفورة في الذاكرة في تاريخ التلفزيون، وذلك بعينيه والقليل جدًا من الكلمات".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Breaking Bad (@breakingbad)

من هو مارك مارغوليس؟

هو ممثل أمريكي ولد في 26 نوفمبر عام 1939 في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية لعائلة يهودية، وقد درس بفترة قصيرة في جامعة تمبل ثم ترك الدراسة وانتقل إلى الولايات المتحدة في سن الـ19 لبدأ مسيرته كممثل.

تدرب مارغوليس في استوديو الممثلين، كما تدرب لاحقًا على يد لي ستراسبيرغ وباربرا لودين، وقد لعب العديد من الأدوار طوال مسيرته المهنية بداية من الثمانينيات، وقد اشتهر بأدواره الداعمة في العديد من الأفلام، منها فيلم Requiem for a Dream، وفيلم The Fountain، وغيرها.

حقق مارغوليس بعدها شهرة أوسع بعدما شارك في المسلسل الشهير بيركنج باد، وقدم فيها شخصية هيكتور سالامانكا وهو زعيم عصابة مشلول يتواصل مع الآخرين من خلال الجرس فقط، ورغم أنه لا يتحدث في المسلسل إلا أن شخصيته كانت ناجحة جدًا، وقد رشح بفضل هذا الدور إلى جائزة إيمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة