سامسونج تعيد فتح ملف نوت 7 وتفكر في إعادة بيعه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2017
سامسونج تعيد فتح ملف نوت 7 وتفكر في إعادة بيعه

فور الإعلان الرسمي عن هاتف نوت 7 من سامسونج العام الماضي، احتفى العالم كله به، فالهاتف الذي حشدت له سامسونج أقوى تقنيات عصره استحق حينها أن يلقب بالأفضل في العام والأفضل على الإطلاق، ولكن كل هذا انتهى سريعاً فور تسجيل أول حالة احتراق وانفجار للهاتف، وهي الحالة التي تكررت لتفتح الجحيم على سامسونج التي تكبدت خسارة كبيرة نتيجة العيب الذي تم الإعلان عن سببه رسمياً الشهر الماضي، ويعود لكبر سعة البطارية وعدم ملائمة هيكل الهاتف لها.

مع إعلان سامسونج عن سبب عيب نوت 7 الخطير الشهر الماضي، توقعنا أن الشركة الكورية الجنوبية قد أغلقت ملف الهاتف للأبد، ولكن فيما يبدو أن سامسونج لا تزال تفكر في تدارك خسارتها بفتح ملف الهاتف مرة أخرى.

فقد أشارت إحدى التقارير إلى أن سامسونج تخطط لإعادة إصدار هاتف نوت 7 في الأسواق مرة أخرى، في محاولة منها لتقليل الخسائر الضخمة التي منيت بها خلال الربع الأخير من العام الماضي. ويشير التقرير إلى أن سامسونج ستعيد طرح الهاتف بعد تغيير البطارية التي كانت سبباً في حوادث انفجاره، حيث ستقوم باستبدال البطارية ذات سعة 3500 ميللي أمبير بأخرى سعة 3200 ميللي أمبير، على أن تمر بالاختبارات التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً.

ويشير التقرير إلى أن سامسونج ستحتفظ بكامل مواصفات نوت 7 المعلنة في السابق، إلا أن الشركة ستعلن عن الهاتف ضمن فئة Refurbished أي معادة التصنيع، وهو ما يشير إلى أن الهاتف سيصدر بكل تأكيد بسعر أقل من سعره الأساسي.

وينتهي التقرير إلى أن سامسونج ستقوم بطرح الهاتف أولاً في أسواق الهند وفيتنام كتجربة، على أن يتم نشره في عدد من أسواق العالم تباعاً في حالة نجاح هذه التجربة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة