أخطر 10 طائرات مدمرة في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يونيو 2020
صور لأخطر 10 طائرات مدمرة في العالم
مقالات ذات صلة
يوم الموسيقى العالمي: متى تم إطلاقه؟ ولماذا ينبغي أن نحتفل به؟
في يوم الزرافة العالمي: ما هي أنواع الزرافات؟
يوم اللاجئ العالمي: ما أهميته؟ وكيف نحتفل به؟

هناك طائرات تم تصميمها بحيث تشبه تلك التي يتم استخدامها في معارك القتال الخيالية في أفلام الأكشن. ولكنها موجودة في عالم الواقع، حيث تتميز بقدرات خارقة. 

تعرّف على أبرز تلك الطائرات التي تصنّف ضمن أقوى 10 طائرات قتالية في العالم.

F-22 Raptor

أخطر 10 طائرات مدمرة في العالمتعدّ أقوى مقاتلة في العالم، وتستخدمها القوات الأمريكية، وهي من الجيل الخامس من المقاتلات، والتي تتميز بقدرة عالية في القتال والهجوم من أعلى ارتفاع.

F/A-18 Hornet

أخطر 10 طائرات مدمرة في العالمتحتوي تلك الطائرة على أفضل قدرات "أيروديناميكية"  وقدرة عالية على الهجوم من زوايا مختلفة، كما أنها تتميز بتعدد المهام حيث يمكن أن تدمّر الأهداف الجوية والبرية، بالإضافة إلى الدعم الجوي ليلاً ونهاراً.

Su-27

أخطر 10 طائرات مدمرة في العالموهي طائرة روسية، وتتميز بقدرتها العالية جداً في المناورة كطائرة نفاثة، والتي يمكنها تدمير أي هدف على بعد يبلغ 3530 كم، وتعدّ من أفضل طائرات الجيل الرابع من المقاتلات.

Eurofighter Typhoon

أخطر 10 طائرات مدمرة في العالمتتميز تلك الطائرة بنظام دفاعيّ متكامل بتكنولوجيا فائقة، تستطيع رصد الأخطار الجوية والأرضية والتعامل مع عدة تهديدات في نفس الوقت.

JAS 39 Gripen

أخطر 10 طائرات مدمرة في العالمتحتوي تلك المقاتلة على ثمانية مواقع لتحميل الصواريخ والقنابل، وتتميز بخفة وزنها، وتصميمها المثلثي وقدرتها الفائقة على المناورة، وتحتوي على نظام رادار يمكنه رصد أهداف على بُعد 120 كم.

Rafale

أخطر 10 طائرات مدمرة في العالمطائرة فرنسية تشتهر بقدرتها في المعارك الجوية، وتدعم نظام حربي إلكتروني يعمل على الدفاع عن الطائرة ضد التهديدات الأرضية والجوية، وتستخدم نظام خرائط ثلاثية الأبعاد للتصويب على الأهداف.

F-16 Fighting Falcon

أخطر 10 طائرات مدمرة في العالمويطلق على تلك المقاتلة اسم "الأفعى" نظراً لأنها طائرة نفاثة متعددة المهام وتتميز بالثبات ومقاعدها المائلة بقدر 30 درجة لتقليل الجاذبية الأرضية، وتحتوي على غطاء مقصورة بشكل فقاعة لتحسين الرؤية.

T-50 Golden Eagle

أخطر 10 طائرات مدمرة في العالموهي طائرة كورية الصنع، من طائرات التدريب الخارقة لسرعة الصوت، وتم تزويدها بمدفع من عيار 20 مللم، وتتميز بدقة إلكترونية عالية جداً.

MiG-35

أخطر 10 طائرات مدمرة في العالموتعدّ من مقاتلات الجيل الرابع، وتحتوي على نظام تحديد الأهداف البصري، والذي يخفف من الإعتماد على أنظمة المساعدة الأرضية. ويحتوي جناحاها على نظام ليزر يمكّنه من الكشف عن الأخطار القريبة وتدميرها.

J-10

أخطر 10 طائرات مدمرة في العالمتشتهر تلك المقاتلة الصينية بلقب "التنين المرعب". حث تحتوي على مدفع مزدوج العيار بقدر 23 مللم، بالإضافة إلى 11 موقع لتحميل الذخيرة، والتي يمكنها حمل 6 آلاف كجم

المصدر: صور لأخطر 10 طائرات مدمرة في العالم

تشاهدون على القيادي أيضاً:

شاهد طائرات إيرباص في عرض مذهل

شاهد طائرات بوينج وهي تداعب رؤوس السياح في مشهد خطير

أفضل 10 شركات طيران عالمية لعام 2015.. من بينها شركتان عربيتان

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا