عادات مدمرة للذات يجب أن تتجنبها الآن.

إن بعض العادات المحددة لديها القدرة على إحداث ضرر طويل المدى لك إذا لم يتم إخضاعها للفحص. بدلاً من محاولة القضاء على العادات السيئة على الفور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
عادات مدمرة للذات يجب أن تتجنبها الآن.

النجاح لا يتعلق بإجراء عدد صغير من التغييرات في الحياة قصيرة المدى على أمل أن يتمسك أحدهم ويبدأ في جلب الأموال الطائلة، بدلاً من ذلك، يأتي النجاح من التنفيذ المتسق للتغييرات الإيجابية عبر جوانب مختلفة من حياتك اليومية، في المقال التالي عادات مدمرة للذات يجب أن تتجنبها الآن.

العادات اليومية التي تدمر حياتك

لدينا جميعًا عادات نرغب في التخلص منها - من الطبيعة البشرية أن نلتقط العادات السيئة مع مرور السنين.

إن بعض العادات المحددة لديها القدرة على إحداث ضرر طويل المدى لك إذا لم يتم إخضاعها للفحص. بدلاً من محاولة القضاء على العادات السيئة على الفور، من الأفضل أن تكون متيقظًا وتدير تلك العادات، حتى لا تخرج عن نطاق سيطرتك كثيرًا.

بعد كل شيء، نريد جميعًا أن نكون أفضل نسخ لأنفسنا.

كل رجل لديه القدرة على أن يكون عظيماً - لا تدع تلك العادات السيئة تقف في طريق ذلك.

عادات مدمرة للذات يجب أن تتجنبها الآن

  • كونك لطيف

كنت سأشعر بالدهشة. من الناحية النفسية، فإن كونك لطيف جدًا يمكن أن يكون له في الواقع آثار شخصية سلبية جدًا.

ما يميل الأشخاص اللطفاء دائمًا إلى فعله هو الاستيعاب - الاحتفاظ بالمشاعر السلبية التي تنشأ بشكل طبيعي في مجرى الحياة اليومية. غالبًا ما تكون النتيجة الثانوية لهذه الجروح العاطفية هي الاكتئاب والقلق والإدمان.

إن كونك رجل لطيف سوف يفسد حياتك - كونك لطيفًا مع الناس معظم الوقت هو علامة على رجل نبيل.

ومع ذلك، هناك شيء يمكن قوله عن حقيقة أن الكثير من الناس يستغلون اللطف. يرى الكثير من الناس أن اللطف العلني هو نقطة ضعف وسيحاولون استغلال ذلك لصالحهم.

القاعدة الجيدة هي أن تكون لطيفًا في المواقف الاجتماعية، ولكن عادلة في المواقف المهنية. ابذل قصارى جهدك لتكون رجلًا لطيفًا، ولكن عندما تبدأ الأمور في العمل، كن مستعدًا للمحاربة والدفاع من أجل ما تريد.

  • تجنب الانزعاج

لا أحد يحب الانزعاج.

ومع ذلك، فإن أفضل الأشياء في الحياة عادة ما تتطلب العمل لتحقيقها. في السعي لتحقيق النجاح، في بعض الأحيان يكون عدم الراحة ضروريًا لتحقيق الصورة الأكبر. إن إخراج نفسك من منطقة الراحة الخاصة بك هو أحد العادات الأساسية للأشخاص الناجحين.

  • أن تكون كسولاً

يتطلب بدء عمل تجاري من الصفر الكثير من الساعات طويلة من العمل على الأرقام والليالي الطوال للتفكير في الأفكار المبتكرة. ومع ذلك، الأمر يستحق كل هذا العناء عندما تبدأ في رؤية عملك ينمو ومكافأة جهودك.

لن يشعر الرجال الكسالى أبدًا بالرضا عن رؤية ازدهار الأعمال أو الشعور بالفخر عند الهبوط في مقابلة الحلم هذه. أولئك الذين يتابعون دون أي اهتمام بتحسين الذات يفتقرون بشكل أساسي إلى الخصائص التي تجعل الرجل عظيماً: الرؤية والقيادة والمثابرة.

  • عدم امتلاك أخطائك

كلنا نرتكب أخطاء.

الكثير من الرجال يشعرون بالحرج من أخطائهم. يرون الأخطاء علامة ضعف أو عدم كفاءة، ويحاول البعض إخفاء أخطائهم عن الآخرين.

الاعتراف بأخطائك هو أحد أكثر العادات شيوعًا للأشخاص الناجحين. بالتأكيد، الخطأ يعني أنك أخطأت في مكان ما، ولكن إذا كنت تعتبر هذا الخطأ درسًا فيما لا يجب فعله في المرة القادمة، يمكن أن تكون الأخطاء في الواقع أداة قوية لتحسين الذات.

في الواقع، تحققت العديد من أعظم إنجازات التاريخ من خلال استخدام الناس لأخطائهم.

في أوائل القرن العشرين، حاول أحد العلماء اختراع "الدواء الرائع" الذي يمكنه علاج مجموعة كبيرة من الأمراض المختلفة. بعد عدة محاولات، شعر بالإحباط وقرر التخلص من الأطباق التي احتوت على تجاربه الفاشلة.

في وقت لاحق، لاحظ أن أحد الأطباق المهملة يحتوي على قالب غريب ينمو بداخله. لاحظ العفن وأدرك أنه يقتل كل البكتيريا المحيطة به. بعد إجراء بعض الاختبارات، وجد أن العفن كان في الواقع مضادًا حيويًا قويًا - والذي نعرفه الآن باسم البنسلين.

أطلق على هذا العالم اسم ألكسندر فليمنج - مخترع أحد أكثر المضادات الحيوية استخدامًا في العصر الحديث. إذا لم يكن قد نظر إلى أخطائه وفحص تجاربه الفاشلة بعناية، فمن المحتمل ألا يكون لدينا أدوية المضادات الحيوية المنقذة للحياة التي نعتمد عليها بشدة اليوم.

  • التسويف

التسويف شيء خطير جدا. تشتيت انتباهك عن تحقيق أهدافك طريقة مؤكدة لإفساد نجاحك في الحياة.

الفكرة هي أنه من الأفضل إخراج الأشياء السيئة من الطريق أولاً والاستمتاع بالأشياء الجيدة بعد ذلك. إن التسويف يؤخر.

إنها أيضًا طريقة مؤكدة لقتل دوافعك وإفساد فرصك في النجاح. العمل الجاد ليس ممتعًا طوال الوقت، لكن الانطلاق في العمل على الفور بدلاً من تأجيل تلك المهام البالغة الأهمية هو أفضل طريقة لضمان إكمال عملك وفقًا للمعايير العالية التي تتوقعها من نفسك.

تذكر: الانخراط في العمل مباشرة هو أحد أفضل العادات للأشخاص الناجحين.

  • النظام الغذائي السيئ.

ربما تكون العادة السيئة الأخيرة في قائمتي هي الأسوأ.

لا يمنعك النظام الغذائي السيئ من الأداء بأفضل ما لديك على مدار اليوم فحسب، بل يمكن أن يكون له أيضًا آثار ضارة على صحتك وعمرك بشكل عام. باختصار: النظام الغذائي السيئ قد يقتلك.

إن مفتاح أي إسراف في الحياة هو فقط الانغماس في الاعتدال، يجب أن يتألف النظام الغذائي الجيد من توازن صحي بين الدهون، والبروتينات، والكربوهيدرات، والألياف.

يمكن أن يؤثر النظام الغذائي السيئ على الجسم والعقل في أجزاء متساوية. في الواقع، وجدت منظمة العمل الدولية أن:

يكلف النظام الغذائي السيئ أثناء العمل البلدان في جميع أنحاء العالم ما يصل إلى 20 في المئة من فقدان الإنتاجية بسبب سوء التغذية الذي ابتلي به حوالي مليار شخص في البلدان النامية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة