أستراليا تسجل أعلى سرعة إنترنت في العالم تتيح تحميل 1000 فيلم بالثانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 مايو 2020
أستراليا تسجل أعلى سرعة إنترنت في العالم تتيح تحميل 1000 فيلم بالثانية
مقالات ذات صلة
إنفوجرافيك: أسرع وأبطأ إنترنت موبايل في العالم
طرق حجب المواقع الإباحية لتحمي أطفالك من مخاطرها
الرقابة الأبوية في نيتفليكس Netflix: كيف تجعله آمن للأطفال؟

سجل فريق علمي من 3 جامعات في أستراليا أسرع اتصال بالإنترنت عالمياً، حيث يمكن تحميل ما يقدر بـ 1000 فيلم بجودة عالية HD في أقل من ثانية واحدة، حيث تعد هذه المرة الأولى التي يتم تسجيل فيها سرعة بهذا القدر.

وجاء الفريق العلمي من جامعات "سوينبيرن – Swinburne"، "موناش – Monash"، "RMIT"، حيث سجلوا سرعة إنترنت قدرها 44.2 تيرابت في الثانية، وفق دراسة جديدة، حيث يعد هذا التسجيل مختلفاً تماماً عن السرعة التقليدية، التي تبلغ نحو 11 ميغابت في الثانية الواحدة.

وقال الدكتور بيل كوركوران، مؤلف مشارك في الدراسة، إن النتائج تظهر أن البنية التحتية الحالية يمكن أن تتم ترقيتها لتلبية الطلبات المتزايدة على اتصالات الإنترنت لكل شيء من Netflix إلى السيارات ذاتية القيادة.

وأضاف: "لقد طورنا شيئاً قابلاً للتطوير لتلبية الاحتياجات المستقبلية، فنحن لا نتحدث هنا عن Netflix فحسب، إنه النطاق الأوسع لما نستخدم شبكات الاتصال الخاصة بنا".

وشرح كوركوران كيف يمكن الاستفادة من هذا الأمر، قائلاً: "يمكن استخدام هذه البيانات للسيارات ذاتية القيادة والنقل في المستقبل ويمكن أن تساعد صناعات الطب والتعليم والتمويل والتجارة الإلكترونية، كذلك تمكننا من القراءة مع أحفادنا من على بعد كيلومترات".

وقال كوركوران: "إننا نلقي نظرة خاطفة حالياً على كيفية استمرار البنية التحتية للإنترنت في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام، كما أن هذا يرجع إلى العدد غير المسبوق من الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت للعمل عن بعد والتواصل الاجتماعي والبث. وأشار إلى: "أن الأمر يظهر لنا حقاً أننا بحاجة إلى أن نكون قادرين على توسيع قدرة اتصالاتنا بالإنترنت".

وكان الفريق قد استخدم جهازاً جديداً يستبدل 80 ليزر بقطعة واحدة من المعدات المعروفة باسم micro-comb وهو أصغر وأخف من أجهزة الاتصالات الموجودة. تم زرعها واختبارها باستخدام البنية التحتية الحالية للدولة، التي تعكس تلك التي تستخدمها الشبكة الوطنية الأسترالية للنطاق العريض.

وبحسب البحث، هذه التكنولوجيا لديها القدرة على دعم اتصالات الإنترنت عالية السرعة لـ 1.8 مليون أسرة في ملبورن، أستراليا، في نفس الوقت والمليارات في جميع أنحاء العالم خلال فترات الذروة.