هذا هو كل ما يحدث على الإنترنت خلال ثانية واحدة فقط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2016
هذا هو كل ما يحدث على الإنترنت خلال ثانية واحدة فقط

نعلم جميعاً أن الإنترنت مكان مزدحم للغاية. فخلال ثانية واحدة من بين الثواني التي تمضيها في قراءة هذا المقال، هناك 2000 مكالمة تجرى عبر سكايبي، و700 صورة يتم نشرها على موقع إنستجرام، وتلك فقط هي البداية.

في تقرير نشره إريك بارنتنير على موقع Motherboard وضح فيه عدد من المعلومات المتعلقة بالنمو الكبير في حجم المعلومات المتداول عبر الشبكة، أشار إلى أنه هناك 3.4 مليار مستخدم للإنترنت حالياً حول العالم مما يعني حوالي 46.1% من سكان الكوكب، ويقضي الشباب في المتوسط 27 ساعه على شبكة الإنترنت أسبوعياً.

ويعود الفضب لهذا النمو الكبير بكل تأكيد إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي جعلت الإنترنت في متناول الجميع دون الحاجه لاستخدام أجهزة الكمبيوتر واللاب توب للولوج إلى الشبكة واستخدامها.

يشير التقرير أيضاً إلى أنه في الثانية الواحد يتم تداول حوالي 35.950 جيجابايت من البيانات بين المستخدمين، أي ما يعادل 5800 نسخة عالية الجودة من فيلم سينيمائي طويل.

كما يقوم المستخدمين في الثانية الواحدة بإجراء حوالي 57.970 بحث على جوجل، نشر 7252 تدوينة على موقع تويتر، 125.406 مشاهدة لمقاطع الفيديو على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى إرسال حوالي 2 مليون و500 ألف رسالة بريد إلكتروني في الثانية الواحدة. كلها أرقام معرضة للزيادة المستمرة كلما زاد عدد مستخدمي الشبكة بكل تأكيد.

من ناحية أخرى يشير موقع Internet Live Stats إلى وجود أكثر من مليار موقع على الشبكة حالياً، كما اقترب عدد مشتركي فيسبوك من 1.7 مليار مشترك، وتزيد هذه الأرقام بالفعل بينما تقوم عزيزي القارئ بقراءة هذا المقال اليوم، ويمكنك التأكد من هذا بزيارة موقع Internet Live Stats الذي يقدم إحصائيات حية متعلقة باستخدام شبكة الإنترنت، وبعدد أخر من النواحي التقنية مثل عدد أجهزة الكمبيوتر التي يتم بيعها لحظة بلحظة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة