مدينة الجهراء تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

مدينة كويتية تسجل أعلى درجة حرارة في الظل على مستوى العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022
مدينة الجهراء تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

تشهد العديد من مدن العالم حالياً كتل شديدة الحرارة، والتي تتسبب في درجات حرارة عالية، لدرجة أن بعضها قد تجاوز الـ 50 درجة مئوية في الظل، فسجلت مدينة عربية أعلى درجة حرارة على مستوى العالم.

مدينة كويتية تسجل أعلى درجة حرارة في الظل على مستوى العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن محطات الرصد التابعة لإدارة الأرصاد الجوية في دولة الكويت، قامت بتسجيل أعلى درجة حرارة على مستوى العالم في الظل، وذلك في مدينة الجهراء.

وأوضحت التقارير أن مدينة الجهراء في دولة الكويت قد سجلت 51 درجة مئوية، وذلك ظهر أمس الأحد، الموافق 5 يونيو 2022، لتصبح صاحبة أعلى درجة حرارة على مستوى العالم.

وأشارت التقارير إلى أن محطة رصد العبدلي قد سجلت 50 درجة مئوية، فيما وصلت الحرارة داخل مدينة الكويت والنويصيب والوفرة إلى نحو 49 درجة مئوية، وكذلك الحال في محيط منطقة المطار.

ونوهت إلى أن مركز طقس العرب الإقليمي قد نبه في وقت سابق من تأثر الأجزاء الشرقية والشمالية الشرقي من شبه الجزيرة العربية، بما فيها دولة الكويت، بكتلة هوائية شديدة الحرارة، والتي تترافق مع درجات حرارة تتخطى الـ 50 مئوية، مع توقعات باستمرار تأثير هذه الموجات الحارة خلال الأيام القادمة.

ووفقاً لما صرح به مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الارصاد الجوية، عبدالعزيز القراوي، لصحيفة الراي الكويتية، فإن ارتفاع درجة الحرارة في الكويت خلال هذه الفترة يعد أمراً طبيعياً، بسبب تأثر البلاد بتقدم المنخفض الموسمي الهندي مع تمدده إلى إفريقيا، مردفاً أنه من المتوقع أن يستمر حتى شهر سبتمبر المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة