أفضل 4 تطبيقات لحماية خصوصية هاتفك في 2020

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 27 ديسمبر 2020
أفضل 4 تطبيقات لحماية خصوصية هاتفك في 2020
مقالات ذات صلة
GSA Live: طريقة مشاهدة مباريات دوري أبطال آسيا 2021
واتساب بلس: مميزاته وأنواعه
يودل بلس: طريقة استخدامه وتحميله على الأندرويد والآيفون

مع تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 خلال العام الجاري 2020 بدول العالم وسياسيات الإغلاق التي اتبعتها الدولة كإجراء وقائي ضد الوباء، زاد استخدامنا للإنترنت وهواتفنا الذكية بصورة أكثر من أي وقت مضى.

أفضل 4 تطبيقات لحماية خصوصية هاتفك

وهو الأمر الذي يتطلب منا الحيطة عن استخدام الإنترنت والهواتف الذكية، لذا نستعرض في السطور التالية أفضل 4 تطبيقات تُحافظ على خصوصيتك وأنت تستعمل هاتفك الذكي:

تطبيق Signal:

ويوفر تطبيق Signal، ميزة التشفير من طرف إل آخر لجميع محادثاتك النصية والصوتية وكذلك محادثات الفيديو لحماية خصوصيتك، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا التطبيق مفتوح المصدر وحصل على موافقات العديد من المؤسسات والهيئات التي تهتم بخصوصية المستخدمين وبإمكانك تثبيته على هاتفك مجانًا عبر متجري آب ستور وغوغل بلاي.

تطبيق متصفح Tor:

كذلك يُمكنك استخدام تطبيق متصفح Tor، أحد أبرز تطبيقات الخصوصية التي تساعدك في إخفاء هويتك عند تصفح الويب، وهو مُتاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي.

تطبيق محرك البحث DuckDuckGo:

يقوم تطبيق محرك بحث DuckDuckGo بحظر أدوات التتبع بشكل افتراضي، بالإضافة إلى عرض تصنيف خصوصية لكل موقع ويب تزوره مع قائمة كاملة بكل أدوات التتبع المستخدمة في الموقع ومعلومات عنها بطريقة سهلة الفهم بخلاف ميزة مسح جميع علامات التبويب وبيانات التصفح بنقرة واحدة وبإمكانك تثبيته على أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي.

تطبيق البريد الإلكتروني ProtonMail:

يتيح تطبيق ProtonMail تشفير رسائلك قبل إرسالها ثم تدميرها ذاتيًا بمجرد قراءة الطرف الآخر لها، بالإضافة إلى حماية الرسائل المرسلة بكلمة مرور، ومن ثم حتى إذا تمكن مجرمو الإنترنت من الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بك فلن يتمكنوا من قراءة الرسائل حتى يقوموا بإدخال كلمة المرور التي قمت بإنشائها سابقًا.

وبإمكانك تثبيت تطبيق ProtonMail على أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي.