أكثر شعوب العالم تدخيناً .. سيطرة أوروبية ودولة عربية في القائمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
تعرف بالفيديو على أكثر شعوب العالم تدخيناً
مقالات ذات صلة
فيديو: أطعمة تناولها لزيادة تركيزك في الامتحانات خلال شهر رمضان
فيديو: أعراض خطيرة قد تشير إلى إصابتك بسرطان البروستاتا
فيديو: أطعمة ومشروبات تجنبها للوقاية من الأمراض والوفاة المبكرة

يقتل التدخين قرابة 6 ملايين شخص سنوياً، أكثر من 5 ملايين منهم يقتلون بسبب التدخين المباشر، وقرابة 600 ألف بسبب التعرض للتدخين غير المباشر أو السلبي، مع توقعات وصول هذا الرقم إلى 8 ملايين حالة وفاة سنوياً بسبب التدخين بصورة عامة، ليصبح أحد أكبر مسببات الوفاة غير الناتجة عن الأوبئة في العالم.

وعلى الرغم من التحذيرات الكثيرة التي تنشرها منظمات متخصصة مثل منظمة الصحة العالمية، وبالرغم من إدراك الأغلبية العظمى من المدخنين إلى خطورة التدخين وكم المواد الكيميائية السامة التي تحتوي عليها السجائر أو باقي أشكال التدخين، إلا أن مئات الملايين حول العالم لا يزالوا يدخنون بشراهة، ولا تزال شركات تصنيع السجائر تعيش انتعاشاً دائماً من حيث مبيعاتها.

واليوم نستعرض معاً أكثر شعوب العالم تدخيناً، حيث نتعرف على 10 شعوب حول العالم هي الأكثر استخداماً للسجائر أو بدائل التدخين الأخرى. وتكشف القائمة التي نستعرضها في الفيديو بالأعلى عن سيطرة أوروبية عليها، حيث تشغل 7 دول أوروبية مراكز القائمة، بينما تركت 3 مراكز لآسيا احتلها روسيا والصين ولبنان، والتي تعد الدولة العربية الوحيدة التي يحتل شعبها مركزاً متقدماً في قائمة أكثر الشعوب المدخنة حول العالم.

للتعرف على تفاصيل أكثر شاهدوا الفيديو بالأعلى.