نيسان تكشف عن نسخة استثنائية من GT بمليون دولار

قبل شرائك سيارة مستعملة: إليك هذه النصائح حتى لا تتعرض للغش

أودي تعلن عن سيارة مصفحة فارهة مخصصة لحماية الشخصيات المهمة

  • الأربعاء، 20 مايو 2020 الأربعاء، 20 مايو 2020
أودي تعلن عن سيارة مصفحة فارهة مخصصة لحماية الشخصيات المهمة

أعلنت شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات عن بدءها بيع النموذج الجديد من سيارتها المصفحة الفارهة A8 L Security في السوق الروسية وبعض الأسواق العالمية، وهي سيارة مخصصة لحماية الشخصيات المهمة.

مواصفات خارقة لسيارة أودي الجديدة A8 L Security

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن السيارة الجديدة مزودة بهيكل يوفر حماية لركابها ضد الرصاص الخارق للدروع مع عيار 7.62 × 51 مم، وفق معايير VR9، كما أنها مزود بزجاج مقوي متوافق مع معايير الحماية VR10، والذي يتميز بقدرته على التصدي للرصاص الحارق والخارق للدروع من عيار 7.62 × 54 مم.

وإلى جانب هذا، فإن الإطارات الخاصة بسيارة Audi A8 L Security تمكنها من السير لمسافة 80 كلم وبسرعة تبلغ 80 كلم/ساعة بعد تعرضها للثقب أو لإطلاق النار.

مزايا وسعر سيارة أودي الجديدة A8 L security

كما أن السيارة الجديدة تم تزويدها من الداخل بالعديد من وسائل الرفاهية، والتي تضمنت شاشات وأزرار تعمل باللمس، وتسمح للركاب بالتحكم في أنظمة الصوت والإضاءة والتكييف، وكذلك وضعيات المقاعد ودرجة حرارتها.

وحصلت سيارة A8 L security على محرك قوي بـ 8 أسطوانات، وبسعة 4 ليترات وعزم 571 حصاناً، والذي لديه القدرة على زيادة التسارع من 0-100 كلم/ساعة في خلال 6.3 ثانية، ويمكنه أيضاً الوصول بها إلى سرعة 210 كلم/ساعة.

وبالإضافة إلى هذا، فإن السيارة تأتي بعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 8 مراحل، وهي مزودة بنظام دفع أمامي ورباعي، ومن المتوقع أن أن يبلغ سعرها في السوق الروسي حوالي 750 ألف دولار.