واتسآب يعلن عن تعديلات في الشروط والأحكام لحماية البيانات الشخصية

تحديثات تطبيق واتسآب: ما الجديد في شروط الاستخدام وكيفية تأثيرها على المستخدمين؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024
واتسآب يعلن عن تعديلات في الشروط والأحكام لحماية البيانات الشخصية

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتسآب، يستعد لإجراء تغييرات كبرى في الشروط والأحكام، بهدف تلبية اللوائح الأوروبية الجديدة، التي تفرض مزيداً من الشفافية في إدارة وتقديم المحتوى.

تحديثات تطبيق واتسآب: ما الجديد في شروط الاستخدام وكيفية تأثيرها على المستخدمين؟

وقالت التقارير إن هذه التغييرات تأتي في إطار الجهود المستمرة من واتسآب، لتعزيز الخصوصية، وتوفير تجربة أمثل للمستخدمين.

وأوضحت أن أحد أبرز التغييرات القادمة، هو توفير معلومات إضافية حول قواعد استخدام واتسآب، بما في ذلك ما هو مسموح وما هو غير مسموح.

وأردفت التقارير إن التغييرات تشمل أيضاً، التزامات جديدة يفرضها الاتحاد الأوروبي، مثل السماح للمستخدمين بإرسال رسائل إلى أشخاص يستخدمون تطبيقات أخرى، ومراقبة المحتوى في ميزة القنوات.

ولفتت إلى أنه من بين التغييرات المهمة أيضاً، توفير خيار إرسال بعض البيانات إلى خدمات المراسلة الخارجية، مما قد يؤدي إلى عدم تطبيق بعض الالتزامات الخصوصية التي يفرضها تطبيق واتسآب حالياً.

وبينت التقارير أن ذلك يأتي ذلك في سياق تخفيض الحد الأدنى لسن استخدام واتسآب، في أوروبا والمملكة المتحدة، والذي سيتم خفضه من 16 إلى 13 عاماً، لمواكبة التطورات القانونية والاجتماعية.

ونوهت إلى أن واتسآب أثار جدلاً واسعاً في السابق، بسبب سياساته حول مشاركة البيانات، إلا أن القائمين عليه أكدوا هذه المرة، على التزامهم بخصوصية المستخدمين، مشددين على أن التطبيق يحمي جميع الرسائل الشخصية من خلال التشفير الشامل.

ونقلت التقارير تصرياحات منسوبة إلى المتحدث باسم واتسآب، الذي قال إن هذه التحديثات في المنطقة الأوروبية، لا تغير التزام التطبيق بخصوصية المستخدم، ولا توسع أي مشاركة للبيانات عند مراسلة مستخدمي واتسآب الآخرين.

وأضاف أن التطبيق يحمي جميع الرسائل الشخصية من خلال التشفير الشامل، وهو ما يعني أنه لا يمكن لأحد، ولا حتى واتسآب نفسه، قراءتها أو الاستماع إليها، أينما كان المستخدم في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة