إصدار جديد من متصفح الإنترنت Edge يجعله أكثر أماناً واستقراراً

إليكم أبرز ميزات وخواص الإصدار الجديد من متصفح الإنترنت Edge

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 30 يونيو 2022
إصدار جديد من متصفح الإنترنت Edge يجعله أكثر أماناً واستقراراً
مقالات ذات صلة
هل تتخلى ماكيروسوفت عن متصفحها Edge ؟
شركة مايكروسوفت تطرح هذه التحديثات على متصفح Microsoft Edge
تعرفوا على تطبيق "1.1.1.1" لخدمات إنترنت سريعة أكثر أمانًا

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكية بإطلاق إصدار جديد من متصفح الإنترنت Edge، والذي جاء بالعديد من الميزات والخواص الجديدة والمفيدة للمستخدمين.

إليكم أبرز ميزات وخواص الإصدار الجديد من متصفح الإنترنت Edge

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الإصدار الجديد من Edge الذي يحمل اسم 103.0.1264.37، حمل العديد من التعديلات التي قامت بإصلاح بعض الأخطاء البرمجية السابقة، التي كان القراصنة يستغلونها من أجل اختراق بيانات المستخدمين، إلى جانب أنه حمل برمجيات حديثة تضمن له أداء أكثر استقراراً مع الحواسب.

وقالت مايكروسوفت إن إصدارها الجديد من متصفح الإنترنت، أصبح أيضاً أكثر حفاظاً على خصوصية البيانات من خلال سياسة GuidedSwitchEnable التي اعتمدت فيه، موضحة أن هذه السياسة تساعد المستخدم على الانتقال إلى روابط آمنة أثناء التصفح، كما أنها تبعد بياناته الشخصية عن متناول مخدمات مواقع الإنترنت المختلفة.

وأعلنت أيضاً عن وضع Efficiency Mode الجديد في متصفح الإنترنت Edge، والذي يساعد على زيادة سرعة الحواسب في التعامل مع ألعاب القيديو، كما أنه يقلل الضغط على ذواكر ومعالجات تلك الأجهزة، وذلك من خلال التحكم بحركة البيانات التي تتلقاها عبر شبكة الإنترنت.

وأضافت الشركة الأمريكية أنها تعمل في الوقت نفسه على تطوير خدمات Xbox Cloud Gaming الخاصة بألعاب الفيديو، والمرتبطة بمتصفح Edge.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق عن إضافة مزايا جديدة إلى متصفح الإنترنت Edge، والتي ستمنح المستخدمين المزيد من الخصوصية بطريقة تحافظ على سرية بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن Edge سيحمل ميزة جديدة للخصوصية تحمل اسم Edge Secure Network، والتي ستسمح للمستخدمين باستعمال شبكات الواي فاي الموجودة في الأماكن العامة، مثل المطارات والمطاعم والفنادق وغيرها، دون أن يشعروا بالقلق على خصوصية بياناتهم.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزة الجديدة ستتضمن إخفاء عنوان IP الخاص بجهاز المستخدم، وكذلك إخفاء موقعه الجغرافي أثناء استخدام الإنترنت.

كما أن ميزة Secure Network ستؤمن أيضاً نقل البيانات عبر خوادم إلكترونية خاصة، والتي تمنع مشغلي شبكات الإنترنت من الحصول على بيانات تصفح الإنترنت الخاصة بالمستخدم، أو بيانات الأشياء التي يبحث عنها عبر الإنترنت، بهدف حمايته من الإعلانات الموجهة ذات الأغراض التجارية.

وأشارت شركة مايكروسوفت إلى أن مستخدمي متصفح الإنترنت Edge، سيكون بإمكانهم الاستفادة من الميزة الجديدة، من أجل تصفح الويب أو التسوق عبر الإنترنت، أو حتى مشاهدة مقاطع الفيديو.

وسيكون بإمكان المستخدمين أيضاً تخصيص إعداداتهم بالطرق التي تناسبهم، إلى جانب أنه ستتوفر لهم إمكانية مراسلة الشركة الأمريكية من أجل توفير خدمات الدعم، أو الاستفسار عن آلية عمل الميزة بشكل أكثر دقة.