ما هو الاستثمار الأكثر أمانا في عام 2023

فوائد الاستثمار يمكن أن تكون عميقة، بشرط أن تقوم بأداء واجبك في وقت مبكر وأن تحافظ على وعيك بميزانيتك ومخاطر الاستثمار.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023
ما هو الاستثمار الأكثر أمانا في عام 2023

عندما يتعلق الأمر ببناء ثروتك والتخطيط لمستقبلك المالي، فإن الاستثمار هو أحد أفضل القرارات التي يمكنك اتخاذها، في المقال التالي ما هو الاستثمار الأكثر أمانا في عام 2023؟

فوائد الاستثمار الذكي.

عندما يتم القيام به بشكل استراتيجي، يمكن أن يسمح لك الاستثمار بتجاوز التضخم المتزايد وبناء الثروة وفقًا لشروطك الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحقق الاستثمارات الجيدة أرباحًا عند إعادة استثمارها، مما يسمح باستثمارك الأولي بالتراكم بمرور الوقت.

كل هذا يعني أن فوائد الاستثمار يمكن أن تكون عميقة، بشرط أن تقوم بأداء واجبك في وقت مبكر وأن تحافظ على وعيك بميزانيتك ومخاطر الاستثمار.

ما هو الاستثمار الأكثر أمانا في عام 2023؟

  • مخزون القيمة

الأسهم ذات القيمة هي الأسهم التي يتم تداولها بسعر منخفض نسبيًا حيث ينظر إليها المستثمرون أحيانًا على أنها غير مرغوب فيها، مما يؤدي إلى انخفاض سعرها.

ومع ذلك، إذا كنت صبورًا، فقد تحقق الأسهم القيمة ربحًا كبيرًا في المستقبل حيث يمكنك شراؤها بسعر منافس.

الأفضل لـ: الأسهم ذات القيمة هي الأفضل للمستثمرين ذوي المخاطر العالية الذين يرغبون في الالتزام باستثمار طويل الأجل.

المخاطر: تميل قيمة الأسهم إلى التقلب أكثر من السندات وغالبًا ما تكون أكثر خطورة من الأسهم النامية. عندما تستثمر في أسهم ذات قيمة، فأنت تراهن على شركة قد يرى العديد من المستثمرين أنها غير مواتية.

المكافآت: تعتبر الأسهم ذات القيمة معقولة أكثر من معظم الأسهم النامية وتميل إلى الأداء بشكل أفضل من الأسهم النامية عندما ترتفع أسعار الفائدة.

مكان الشراء: يمكنك شراء الأسهم ذات القيمة من معظم الوسطاء عبر الإنترنت.

  • العملة المشفرة

كانت العملة المشفرة واحدة من أهم الاستثمارات في السنوات القليلة الماضية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تقلب الأسعار. تميل أسعار العملات إلى التقلب بشكل كبير نظرًا لأنها تتأثر بالعرض والطلب بالإضافة إلى اهتمام وسائل الإعلام.

نتيجة لذلك، أصبح الاستثمار في العملات المشفرة شائعًا بسبب مخاطره العالية والمكاسب الكبيرة المحتملة من الاستثمارات الصغيرة نسبيًا.

المخاطر: خسارة كل شيء. بنفس السهولة التي تكتسب فيها العملة المعدنية قيمة كبيرة في فترة قصيرة، يمكن أن تفقد هذه القيمة أيضًا.

المكافآت: بينما انخفض التشفير في عام 2022، نما السوق بشكل كبير في العقد الماضي. إذا كنت قد احتفظت بعملاتك على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس الماضية، فمن المحتمل أنك قد حققت مكاسب كبيرة.

مكان الشراء: من المزايا الأخرى للعملات المشفرة سهولة المعاملة وإمكانية الوصول. يمكنك شراء العملات المشفرة من الوسطاء التقليديين وكذلك من بورصات العملات المشفرة عبر الإنترنت.

  • الأسهم ذات رؤوس الأموال الصغيرة

تشير الأسهم ذات رؤوس الأموال الصغيرة إلى أسهم شركة عامة تقدر قيمتها بحوالي 500 مليون دولار إلى مليار دولار. رأس المال الصغير هو الأدنى من بين رؤوس الأموال السوقية الثلاثة: الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. يراهن الأشخاص الذين يستثمرون في الأسهم الصغيرة بشكل عام على النجاح المستقبلي للشركة.

يقع الطرح الكبير إلى الشمال من 10 مليارات دولار، لكن هذه الشركات تبدأ عادةً من قاعدة أعلى. لذلك، فإن نموها يميل إلى أن يكون نسبة مئوية أقل مقارنة بالشركات الأصغر سنا. على سبيل المثال، قد لا تشهد شركة ذات رأس مال كبير نموًا بنسبة 300٪ في عام واحد، ولكن هذا لا يعني أنها لا تستطيع أن ترى نموًا كبيرًا. يعني الاستثمار في الأسهم الصغيرة عمومًا أنك تستثمر في الشركات الأصغر سنًا.

الأفضل لـ: تجذب أسهم الشركات الصغيرة المستثمرين ذوي المخاطر العالية الذين لا يمانعون في الاحتفاظ بالاستثمار لفترة طويلة. إذا كنت تستثمر في أسهم الشركات الصغيرة، فأنت تراهن على استمرار نمو الشركة.

المخاطر: يمكن أن يكون ارتفاع معدلات التضخم والركود مصدر قلق للشركات الناشئة. يمكن للشركات الشابة الصمود في وجه العاصفة والخروج بصحة جيدة على الجانب الآخر، لكن عادة ما يتعين عليها القيام بذلك بموارد أقل.

المكافآت: تتمتع الاستثمارات ذات رؤوس الأموال الصغيرة عمومًا بإمكانية تحقيق نمو أكبر من الأسهم الكبيرة.

  • سندات الشركات

عادة ما يتم إصدار سندات الشركات من قبل الشركات الناجحة ويمكن في كثير من الأحيان أن تحقق أرباحًا عالية. في عام 2022، تقترب عائدات سندات الشركات من أعلى مستوياتها في عدة سنوات وتميل إلى أن تكون أقل خطورة من الأسهم. عندما تستثمر في سند شركة، فأنت تراهن أساسًا على شركة ناجحة لمواصلة النجاح.

الأفضل لـ: تعد سندات الشركات خيارًا جيدًا للمستثمرين ذوي المخاطر المتوسطة الذين يبحثون عن خيار استثماري أقل تقلباً من الأسهم.

المخاطر: ينخفض سعر السند عندما ترتفع أسعار الفائدة. نظرًا لأن السندات لها معدلات فائدة ثابتة، فإن قيمة السندات الخاصة بك لن ترتفع مع أسعار الفائدة وستكون أقل قيمة نتيجة لذلك.

المكافآت: سندات الشركات أقل تقلبًا من الأسهم وقد تحقق عائدات أكثر من السندات الحكومية.

  • العقارات / صناديق الاستثمار العقارية

الاستثمار في العقارات هو استثمار طويل الأجل يتطلب قدرًا أكبر من رأس المال مقدمًا. ومع ذلك، لا تزال العقارات واحدة من أكثر الاستثمارات جاذبية بسبب إمكانية تحقيق عوائد عالية.

لا يتطلب الأمر بالضرورة قدرًا هائلاً من الثروة للاستثمار في العقارات. إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في العقارات، فيمكنك الحصول على قرض من البنك الذي تتعامل معه وسداده بمرور الوقت.

صناديق الاستثمار العقاري هي وسيلة لشراء العقارات دون الحاجة إلى امتلاك أو إدارة الممتلكات. صناديق الاستثمار العقاري هي شركات تمتلك عقارات تجارية وتوفر أرباحًا كبيرة، مما يجعلها استثمارًا جيدًا إذا لم تكن مهتمًا بالاستثمار في العقارات بنفسك.

الأفضل لـ: العقارات هي الأفضل للمستثمرين ملتزمون باستثمار طويل الأجل ولديهم الوقت لإدارة الممتلكات. الاستثمار في العقارات يتطلب التزامًا زمنيًا؛ ومع ذلك، يمكنك تجنب ذلك عن طريق اختيار صناديق الاستثمار العقاري بدلاً من ذلك.

المخاطر: إذا كنت تستثمر في العقارات، فمن الصعب تنويع محفظتك. من المحتمل أن يكون العقار هو استثمارك الوحيد لأنه أكثر تكلفة، لذلك قد لا يكون لديك استثمار ترجع إليه إذا لم تسر الأمور كما تريد. إذا اقترضت أموالًا من البنك لاستثمارك، فهناك مخاطر إضافية. إذا اخترت صناديق الاستثمار العقاري بدلاً من ذلك، فقد يكون هناك المزيد من الفرص لتنويع استثماراتك.

المكافآت: اختيار الممتلكات الجيدة وإدارتها بشكل جيد يمكن أن يؤدي إلى ربح كبير. إذا احتفظت بالممتلكات لفترة كافية، فمن المحتمل أن تبني ثروة مركبة.

  • حسابات التوفير عالية العائد

تختلف حسابات التوفير عالية العائد عن حسابات التوفير التقليدية لأنها تدفع نسبة مئوية أعلى بكثير من العائد السنوي (APY). في حين أن حسابات التوفير ذات العائد المرتفع لديها معدل فائدة أعلى، فإن العائد يكون أعلى بشكل عام.

من خلال حسابات التوفير عالية العائد، يحصل المستثمرون أيضًا على استقرار حساب مؤمن.

الأفضل لـ: حسابات التوفير عالية العائد هي الأفضل للمستثمرين الذين يبحثون عن مكاسب سريعة على الاستثمارات الصغيرة. تميل حسابات التوفير ذات العائد المرتفع إلى الحصول على حد أدنى منخفض للإيداع أو عدم وجود حد أدنى على الإطلاق.

المخاطر: عادةً لا تدفع حسابات التوفير عالية العائد فائدة كافية لمواكبة التضخم. نتيجة لذلك، قد لا تكون مفيدة في الادخار لأهداف طويلة الأجل مثل التقاعد.

مكان الشراء: تقدم البنوك عبر الإنترنت والبنوك التقليدية ذات الفروع المتعددة حسابات توفير عالية العائد.

  • المعاشات الثابتة

تسمح لك المعاشات الثابتة بدفع مبلغ محدد والحصول على تعويض مضمون نتيجة لذلك. المعاشات الثابتة لها معدلات فائدة ثابتة ومعدل عائد ثابت، مما يعني أنك تعرف مقدار الدخل الذي ستحصل عليه. بسبب هذه القدرة على التنبؤ، تعد المعاشات الثابتة من أكثر الاستثمارات منخفضة المخاطر، حيث لا يعتمد الدخل على كيفية تحرك السوق.

الأفضل لـ: المعاشات الثابتة هي استثمار جيد للأشخاص في التقاعد أو على وشك التقاعد. يضمن هذا التدفق الثابت للدخل استقرار الاستثمار بعد التقاعد.

المخاطر: لا يمكنك الوصول إلى أموالك قبل تاريخ استحقاق راتبك السنوي. إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى أموالك، فقد تتحمل رسومًا جزائية.

المكافآت: عدم استقرار السوق. مع راتب سنوي ثابت، يمكنك التأكد من أنك تتلقى الدخل بانتظام.

على الرغم من عدم وجود نهج واحد يناسب الجميع للاستثمار، فإن الاستثمار الأكثر أمانًا بالنسبة لك يتلخص في الموازنة بين أهدافك وميزانيتك وتحمل المخاطر والمدة التي ترغب في انتظار العوائد. وجود استراتيجية في مكان يكون قبل أن تستثمر أمرًا ضروريًا لرؤية النتائج التي تريدها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة