مايكروسوفت تُعلن إيقاف متصفح إنترنت إكسبلورر internet explorer

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أغسطس 2020 آخر تحديث: الخميس، 20 أغسطس 2020
مايكروسوفت تُعلن إيقاف متصفح إنترنت إكسبلورر internet explorer

أعلن شركة مايكروسوفت، إيقاف دعمها لمتصفح الإنترنت الشهير إنترنت إكسبلورر internet explorer في جميع تطبيقاتها وخدماتها، وذلك في يوم 17 أغسطس من العام المقبل 2021.

ميكروسوفت توقف دعم إنترنت إكسبلورر internet explorer

وأوردت شركة ميكروسوفت ـ عبر بيان رسمي صادر عنها ـ :"لن يتم دعم المتصفح المذكور لخدمات مايكروسوفت عبر الإنترنت مثل Office 365 وOneDrive وOutlook وغيرها"، مشيرة إلى إنها تعمل على إنهاء دعمها للمتصفح فيما يتعلق بتطبيق الويب Microsoft Teams في 30 نوفمبر المقبل.

اطلاق متصفح إنترنت إكسبلورر internet explorer

وكانت شركة ميكروسوفت قد أطلقت متصفح إنترنت إكسبلورر internet explorer لأول مرة عام 1995؛ حيث كان يحظى بشعبية كبيرة قبل ظهور متصفحي غوجل كروم Google chrome وفاير فوكس Firefox.

متصحفا غوجل كروم Google chrome وفاير فوكس Firefox جعلا نسبة استخدام متصفح إنترنت إكسبلورر internet explorer تقل إلى 50% ثم هبطت إلى 4% في أعوامه الأخيرة.

وأشارت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا إلى أن محاولات مايكروسوفت لتطوير متصفح إنترنت إكسبلورر internet explorer مؤخراً بإصدار 11 نسخة جديدة لم تعيده لما كان عليه ومن ثمّ كان قرار إنهاء دعمه.

ولم تقتصر منافسة متصفح إنترنت إكسبلورر internet explorer في غوجل كروم Google chrome وفاير فوكس Firefox فسبق وظهر في عام 1996 متصفح أوبرا.

ويأتي هذا في الوقت الذي تعقد شركة مايكروسوفت آمالها على متصفحها الجديد إيدج Edge ـ الذي أعلنت عنه لأول مرة عام 2015 ـ وهو الذي يمكن أن يصبح منافساً لمتصفح غوجل كروم Google chrome الذي بات الأكثر استخداماً عالمياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة