متصفح إنترنت جديد من Opera مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

Opera تعلن عن متصفحها الجديد Opera One الذي يدعم ميزات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
متصفح إنترنت جديد من Opera مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة Opera مؤخراً عن إطلاق نسخة جديدة من متصفح الإنترنت الخاص بها، والتي تم تزويدها بالعديد من الميزات والخواص الجديدة القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

Opera تعلن عن متصفحها الجديد Opera One الذي يدعم ميزات الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن النسخة الجديدة من Opera One، أصبحت متوفرة الآن لكل المستخدمين، مشيرة إلى أن متصفح الإنترنت تم دعمه بعدة خواص فريدة، ومن بينها مساعد Aria الذي يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والذي سيساعد المستخدمين في العديد من الأمور، سواء أثناء عمليات البحث أو لتحرير النصوص.

وقالت Opera إن أداتها الجديدة Aria ستساعد المستخدمين في البحث عن المعلومات عبر شبكة الإنترنت، وتشكيل النصوص والأكواد البرمجية، كما ستمنحهم إجابات مفيدة ومتنوعة حول ما يبحثون عنه.

وأشارت التقارير إلى أن أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة Aria، تعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 من شركة OpenAI، كما أن لديها شريط أوامر مستقل داخل واجهات استخدام متصفح Opera One.

ومن أجل تسهيل عمليات البحث عبر الإنترنت، وفرت Opera في النسخة الجديدة من متصفح الإنترنت، ميزة أطلقت عليها اسم Tab Islands، والتي تجمع علامات التبويب المرتبطة ببعضها البعض سوياً.

ونوهت التقارير إلى أنه من الممكن مع هذه الخاصية، تحريك هذه العلامات أو التحكم بأحجامها، أو طيها للعودة إليها في وقت لاحق، أو حتى وضعها في قائمة العلامات المفضلة في المتصفح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة