إنجازات الشيخ محمد بن راشد في عيد ميلاده

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021 آخر تحديث: منذ 6 أيام
إنجازات الشيخ محمد بن راشد في عيد ميلاده
مقالات ذات صلة
ناصر الدوسري: بدأ على المسرح ومسلسل دفعة بيروت نقطة تحول في حياته
صور أفخم وأغرب مقتنيات المشاهير والتي دفعوا مبالغ خيالية للحصول عليها!
مشاهير تعرضوا للخيانة من قٍبل حبيباتهم :"إحداهن حاولت قتله"

يحتفل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعيد ميلاده في 15 يوليو، حيث يبدأ عاماً جديداً من عمره، يتزامن مع حدوث المزيد من التطورات والإنجازات في إمارة دبي.

وفي هذا الموضوع، نسلط الضوء على جزء من إنجازات الشيخ محمد بن راشد بمناسبة عيد ميلاده.

أهم المناصب التي شغلها

وُلد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 15 يوليو 1949.. قُلد عدة مناصب؛ من بينهم رئيس للشرطة والآمن العام ثم وزير الدفاع، وتولى منصب ولي عهد إمارة دبي، ثم حاكماً لإمارة دبي وعضو المجلس الأعلى للاتحاد.

وعُين الشيخ محمد بن راشد نائباً لرئيس دولة الامارات العربية المتحدة ورئيساً لمجلس الوزراء في 2006، وتقلد حكم إمارة دبي في نفس العام.

إنجازاته وإسهاماته في دبي

ساهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تطوير دبي في جميع القطاعات، وحققت الإمارات في عهده هدفها أن تكون من أفضل حكومات العالم في 2008.

أطلق الشيخ محمد بن راشد مخطط رؤية الإمارات 2021 عام 2010، وهدفها أن تكون الإمارات ضمن أفضل دول العالم، ثم أطلق عام 2012 استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء، وهدفها أن تكون الإمارات رائدة في مجال تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء.

كما أطلق مجلس محمد بن راشد للسياسات؛ لمناقشة المواضيع الثقافية والاجتماعية والفكرية، واستطاعت دبي في عهده أن تكون أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف معرض إكسبو 2020.

دوره في تطوير دبي

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإطلاق مشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية عن طريق إدارة كافة المرافق بأنظمة إلكترونية، وفي عهده تم إعفاء المواطنين من تأشيرة الدخول إلى 34 دولة أوروبية.

ودعم الشيخ محمد بن راشد المرأة الإماراتية وتوليها مناصب مهمة، وقام بتطور عمراني غير مسبوق بالإمارة، بالإضافة إلى مترو دبي الذي يخدم القطاع السياحي.

وفي عهده أيضاً تم إطلاق مسبار الأمل؛ وهو أول مسبار عربي وإسلامي يتجه إلى المريخ.