الشيخ محمد بن راشد يوجه بإنشاء مركز للنوابغ العرب

تكريم الفائزين بجوائز مبادرة نوابغ العرب في متحف المستقبل بدبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يناير 2024
الشيخ محمد بن راشد يوجه بإنشاء مركز للنوابغ العرب

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتوجيه بإنشاء مركز للنوابغ العرب في متحف المستقبل، وتخصيص 100 مليون لدعم الأبحاث.

تكريم الفائزين بجوائز مبادرة نوابغ العرب في متحف المستقبل بدبي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم الإعلان عن هذا الخبر من قبل محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لمبادرة نوابغ العرب، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجوائز المبادرة.

وقالت التقارير إن مبادرة نوابغ العرب، التي تعتبر الأكبر عربياً، قامت بتكريم الفائزين بجوائز دورتها الأولى ضمن فئاتها الـ 6، بحضور نخبة من المفكرين والعلماء والوزراء والدبلوماسيين والمسؤولين، وكذلك عدد من وسائل الإعلام المرئي والمسموع والرقمي من مختلف أرجاء العالم العربي.

وأشار القرقاوي إلى أن تكريم الشيخ محمد بن راشد، للفائزين بجوائز المبادرة، يعتبر اعترافاً وثقة بدورهم كشخصيات عربية متميزة في تخصصاتهم، حيث تبرز إبداعاتهم في مجالات تفوقهم، وتعمل على إلهام الملايين من العقول والشباب داخل الوطن العربي وخارجه.

وتابع قائلاً إن مبادرة نوابغ العرب تعد احتفاء متواصلاً بالعقول العربية المتميزة، التي أثرت بإبداعاتها في المجتمع العلمي والمعرفي والثقافي والأدبي العالمي، وأثرت أيضاً بإنجازات استثنائية في مجالات التصميم والعمارة والهندسة والطب والتكنولوجيا، مؤكداً أن هذا يمثل استمراراً لمسيرة مساهمة منطقتنا وأبنائها في تقدم الحضارة الإنسانية.

وأشاد القرقاوي بجهود المبادرة التي أصبحت تعتبر بمثابة جوائز نوبل العرب، مؤكداً على استمرارها في الاحتفاء بالإنجازات العربية، وتوفير فرص أكبر للمبدعين العرب، وتوسيع تأثير إبداعاتهم وأبحاثهم في مختلف القطاعات الحيوية، بهدف دعم بناء مستقبل مزدهر للمجتمعات العربية والإنسانية بشكل عام.

وبينت التقارير أن الجائزة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعكس احترامه وتقديره للإبداعات البارزة، والأدوار الإيجابية التي تؤديها العقول العربية المتميزة.

وهذه المبادرة تهدف إلى تكريم الشخصيات المتميزة في العالم العربي، وتسلط الضوء على إنجازاتهم المحلية والعربية والعالمية، كما أنها تلقي الضوء أيضاً على دورهم المساند في تعزيز مشاركة المنطقة العربية في الحضارة الإنسانية.

ونوهت التقارير إلى أن الاحتفالية شهدت تكريم كل من: الدكتور هاني نجم (عن فئة الطب)، البروفيسور فاضل أديب (عن فئة الهندسة والتكنولوجيا)، الدكتور محمد العريان (عن فئة الاقتصاد)، البروفيسورة نيفين خشاب (عن فئة العلوم الطبيعية)، والمهندسة المعمارية لينا الغطمة (عن فئة العمارة والتصميم)، والبروفيسور واسيني الأعرج (عن فئة الأدب والفنون).

وأضافت أن الاحتفالية أقيمت في متحف المستقبل في دبي، والذي يمثل رمزية خاصة لتكريم الفائزين بجوائز نوابغ العرب، حيث يجمع المتحف تحت سقفه الطموحين والمبدعين الذين يسعون لبناء مستقبل مستدام للبشرية، كما أن هذا المكان يعتبر منارة للعلم والعلماء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة