احذر 8 سلالات قطط تتم سرقتها: هل لديك واحدة منها؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020
احذر 8 سلالات قطط تتم سرقتها: هل لديك واحدة منها؟
مقالات ذات صلة
بدون قصد رسائل ترسلها تدمر أطفالك: فما هي؟
4 أنواع من الآباء الذين يضرون بأطفالهم: لا تكن منهم
تريد أن تكون جذاباً: لا ترتدي هذا اللون في موعدك الغرامي الأول

القطط تعد إحدى الحيوانات الصديقة للإنسان في أغلب الأوقات، حيث يمتلك العديد من الأشخاص أصدقاء من القطط سواء من سلالة واحدة أو عدة سلالات.

لذا إذا كان الأمر كذلك، فمن المهم ملاحظة إذا كُنت تمتلك إحدى ثماني أشهر السلالات من القطط من المحتمل أن تُسرق بمعدلات أعلى من بعض سلالات القطط الأخرى.

ولماذا قد تسأل؟ لأن القطط الأكثر شهرة هي أيضاً الأكثر قيمة للمربين والبائعين، كما يمكن للقطط أن تُدر مزيداً من الأموال للسارق أثناء التزاوج. ولكن هناك من يعيدون بيع القطة المسروقة، بالإضافة يمكن أن يكون ذلك طريقة أسرع لكسب المال لهؤلاء الأشخاص، لذا من تحقق لمعرفة ما إذا كان حيوانك الأليف موجوداً في هذه القائمة. وإذا كان الأمر كذلك، فاحرص على جعله أقرب إلى جانبك. 

1. القطط البنغالية:

كان البنغال هو الاسم الأكثر شهرة من قبل الخبراء عندما سئلوا عن السلالات الأكثر احتمالاً للسرقة. تعتبر سلالة البنغال والفراء الفريد من الأسباب الرئيسية لسرقة هذا النوع من القطط. حيث يتميز هذا النوع بأنه يشبه النمر تقريباً، بالإضافة إلى الفراء الفريد لذا تتم سرقته وبيعه أو محاولة زيادة سلالاته بالتكاثر وبيع الصغار منه بأسعار أعلى.

احذر 8 سلالات قطط تتم سرقتها: هل لديك واحدة منها؟
2. القط السيامي:

القط السيامي هو المفضل الدائم لأصحاب القطط. يُعرف القط الرشيق والعضلي، الذي ينحدر في الأصل من تايلاند، بـ "نقاطه" وهي الألوان الداكنة على أذنه ووجهه وذيله وساقيه وقدميه. تعتبر سلالة السيامي واحدة من أولى القطط ذات النسب بعد أن تم الاعتراف بها رسمياً من قبل جمعية مربي القطط في عام 1906. 

لسوء الحظ، فإن هيبة السيامي لا تجعلها مجرد قطط مطلوبة من قبل أصحاب القطط، لكن أيضاً من قبل لصوص القطط؛ لإنها قطط منزلية رائعة، مؤنسة للغاية، كذلك لديها مخاطر صحية منخفضة.

احذر 8 سلالات قطط تتم سرقتها: هل لديك واحدة منها؟

3. قطط الأزرق الروسي:

قد يبدو من غير المحتمل أن تكون القطة أكثر أناقة من الإنسان، لكن قد يكون هذا هو الحال في بعض الأحيان بالنسبة لـ القط الروسي - Russian Blue يُعتقد أن هذه القطط، المعروفة بمعاطفها المتلألئة ذات اللون الأزرق الرمادي والعيون الخضراء المذهلة، هي من نسل الحيوانات الأليفة للقيصر الروس، هل أصبحت أناقتها واتزانها منطقياً الآن؟

في عام 1912، تم الاعتراف رسمياً بهذه السلالات الملكية باعتبارها سلالة، بعد ست سنوات فقط من الاعتراف بالسياميين. فهي ليست جميلة فحسب، لكن مزاجها يجعلها حيوانات أليفة منزلية مذهلة، فالقط الروسي هادئ، ذو مزاج لطيف، يعطي صاحبه اهتماماً كاملاً، لذا فإن سلوكهم الودي ومظهرهم اللافت يجعلهم هدفاً رئيسياً لسرقة القطط.

احذر 8 سلالات قطط تتم سرقتها: هل لديك واحدة منها؟

4. قطط الراغ دول:

تم تصنيف سلالة راغ دول - Ragdoll على أنها خامس أكثر سلالات القطط شيوعاً من قبل جمعية Cat Fanciers، حيث يحصل Ragdoll على اسمه من موقفه المريح وحركاته المرنة عند التقاطه. هذه القطط الرائعة لها عيون زرقاء كبيرة ومعطف ناعم حريري. 

نشأت سلالة Ragdoll من ولاية كاليفورنيا في الستينيات من القرن الماضي. وقد تم إنشاؤها عن طريق تزاوج ملكة قطة فارسية بيضاء مع قط من نوع بيرمان. مثل القطط الأخرى في هذه القائمة، فإن شعبية Ragdoll هي السبب الرئيسي لكونها واحدة من أكثر سلالات القطط المسروقة.

احذر 8 سلالات قطط تتم سرقتها: هل لديك واحدة منها؟

5. سلالة ماينكون:

يقدم Maine Coon تعريفاً جديداً تماماً لعبارة "القط الكبير". هذه الماينكون هي أكبر سلالات القطط المستأنسة، حيث إن قط واحد حطم الرقم القياسي إلى أكثر من أربعة أقدام. ومع ذلك، فإن Maine Coon هو عملاق لطيف، يتمتع بشخصية مرحة ولطيفة. 

هذه القطط هي أيضاً من الصيادين المهرة. لسوء الحظ، فإن جميع الخصائص الفريدة التي تجعلها تبرز كحيوانات أليفة مثالية تجعلها أيضاً عرضة لصوص القطط.

احذر 8 سلالات قطط تتم سرقتها: هل لديك واحدة منها؟
6. قطط سفينكس:

سفينكس هي إحدى سلالات القطط التي تبرز بالتأكيد في هذه القائمة، إنها واحدة من عدد قليل من سلالات القطط الخالية من الشعر بشكل طبيعي في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، ليست كل السلالة صلعاء تماماً. هناك درجات متفاوتة من الصلع على هذه القطط الصديقة. 

كما أنهم ودودون جداً، يضاف إلى ذلك إنها واحدة من أكثر سلالات القطط عالية الطاقة، بل إنها في بعض الأحيان تقارن بالكلاب. يستمتعون بالتواجد حول البشر والكلاب والقطط الأخرى.

إن شخصيتهم المحبوبة وقلة الشعر- مثالية لأي شخص يريد حيواناً أليفاً مثالياً ولكن هذا حساس من الفراء- توضح سبب كونها واحدة من أكثر سلالات القطط شعبية اليوم. ومع ذلك، فإن مجرد بحث سريع في غوغل  يظهر أنه مثل سلالات القطط الشائعة الأخرى في هذه القائمة.

احذر 8 سلالات قطط تتم سرقتها: هل لديك واحدة منها؟

7. القطط ذو الطية الاسكتلندية:

إن النظر إلى وجه القطة ذات الطية الاسكتلندية قد يجعل الأمر يبدو كما لو أن القطة قد حصلت على لسانك، لكن لا، إنها مجرد ميزات السلالة اللطيفة جداً للكلمات. واحدة من أكثر الأشياء الخاصة في القط الاسكتلندي هي الطريقة التي تنثني بها آذانهم، مما يمنحهم انطباعاً عن البيكسي أو البومة أو الدبدوب وأيضاً الجاذبية المطلقة!

تنثني بعض آذانهم لأسفل عند حوالي ثلاثة أو أربعة أسابيع من العمر، لكن البعض الآخر لا ينثني. نظراً لأن الطية ناتجة عن طفرة جينية، فمن العشوائي إلى حد ما أن تحصل القطط الاسكتلندية على الصفة التي سميت باسمها. هذه القطط ذات الطيات الفريدة هي الأكثر رغبة لدى مالكي القطط ومربيي العروض ولصوص القطط على حد سواء.

احذر 8 سلالات قطط تتم سرقتها: هل لديك واحدة منها؟

8. قطط دوماستيك شورت هير:

تختلف القطط من سلالة دوماستيك شورت هير قليلاً عن القطط الأخرى في هذه القائمة: فبدلاً من كونها مرغوبة لخصائصها الأصيلة وغير العادية، تقدم هذه القطط في الواقع عكس ذلك تماماً. بدلاً من ذلك، فإن القط دوماستيك شورت هير هو سلالة مختلطة الأصل. وبالتالي لا تنتمي إلى أي سلالة معينة معترف بها.

بدلاً من ذلك، فهي معروفة بمعاطفها القصيرة وخصائص الحيوانات الأليفة ذات الخرخرة، مما أكسبها لقب "القطط المنزلية". فلماذا من المحتمل أيضاً أن تُسرق هذه القطط؟

احذر 8 سلالات قطط تتم سرقتها: هل لديك واحدة منها؟