ارتفاع أسعار الذهب.. خبراء يجيبون: أيهم أفضل البيع أم الشراء؟

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أغسطس 2020
ارتفاع أسعار الذهب.. خبراء يجيبون: أيهم أفضل البيع أم الشراء؟
مقالات ذات صلة
كورونا ينقذ شركة Peloton من الإفلاس.. كيف حدث هذا؟
أوبك: تعافي بطيء لقطاع النفط في 2021
لماذا ستُغيّر السودان عملتها الرسمية؟

شهدت الأيام الماضية ارتفاعاً متصاعداً في أسعار الذهب ليصل إلى أعلى سعر في التاريخ ببلوغ ثمن الأونصة الواحدة، نحو 28.5 غرام، أكثر من ألفي دولار أميركي.

وكسر سعر الذهب خلال الشهور الثلاثة الأخيرة؛ خاصة في يوليو الماضي، أرقامًا لم يشهدها في السابق، فصعد من 1800 إلى 1900 دولار، فيما زادت أسعار الذهب بنسبة 32% منذ بداية العام مدعومة بالإجراءات التي اتخذتها البنوك المركزية لتخفيف أثر التبعات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد_19.

ارتفاع أسعار الذهب

إدوارد مويا محلل الأسواق الكبير لدى "أواندا للسمسرة"، أشار في تصريحات صحفية له، إلى أن أسعار الذهب قد تصعد صوب مستوى 2300 دولار بحلول نهاية العام الجاري 2020 في ظل التصاعد المستمر خلال الفترة الماضية.

هل الأفضل شراء أم بيع الذهب خلال الفترة الحالية؟

الرئيس التنفيذي لشركة سبائك الكويت، رجب حامد، يُشير إلى أن الأفضل خلال الفترة الحالية هو الشراء بحجة أن الأسعار ترتفع:"الأسعار اليوم مرتفعة لكنها ستكون أكثر ارتفاعاً في المستقبل"، وهو الأمر الذي يتوافق مع رأي الشريك المؤسس لأكاديمية ماركت تريدر الأمريكية، عمرو عبده، حسبما أورد الموقع الإلكتروني لفضائية سكاي نيوز عربية.

الرئيس التنفيذي لشركة سبائك الكويت يرى أنه حال تحسن الظروف الاقتصادية فقد يصل سعر الذهب حال هبوطه إلى 1800 أو 1900 دولار كأحد أقصى ، قائلاً:"انحدار سعر الذهب لنحو 1600 دولار أمر بعيد المنال، وحتى إلى 1700 دولار أمر صعب".

ارتفاع سعر الفضة والبلاتين

وبالتبعية ارتفعت أسعار المعادن النفسية الأخرى فصعدت أسعار الفضة 7% عند 25.95 دولار للأوقية بدعم بيانات مصانع إيجابية، وكانت في أحدث تعاملات مرتفعة 5.6 % إلى 25.60 دولار.

وارتفع كذلك البلاتين ـ حسبما أوردت وكالة رويترز ـ بنسبة 1.4 % إلى 928.78 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 2.3 % إلى 2132.63 دولار للأوقية.