ارتفاع أسعار البيتكوين بعد قفزة في مؤشر أسعار المستهلك

ارتباط الأسهم المشفرة ضعيف إلى حد ما لكنه لا يزال إيجابياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت، 15 أكتوبر 2022
ارتفاع أسعار البيتكوين بعد قفزة في مؤشر أسعار المستهلك

ارتفعت أسعار العملات المشفرة مؤخراً حيث ارتفعت أسعار المستهلك الأساسية للقراءة الثانية على التوالي. تشير التقديرات إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي لشهر سبتمبر قد ارتفع بنسبة 8.2% عن العام الماضي، بانخفاض عن وتيرة 8.3% المسجلة في أغسطس ولكن أسرع من التوقعات البالغة 8.1%.

كيف سيكون سعر السوق بيتكوين؟

ارتفع سعر البيتكوين قليلاً إلى 19122.33 في التداول بعد الظهر يوم 13 أكتوبر 2022، وفقاً لشركة البيانات CoinGecko . ارتفعت عملة إيثر، وهي العملة الأصلية لبلوكتشين الإيثيريوم، بنسبة 1% تقريباً لتصل إلى 1.268.49 دولاراً أمريكياً، بينما ارتفعت عملة الدوجكوين بنسبة 1.3% لتصل إلى 0.058729 دولاراً أمريكياً.

قال فرانك كورفا، كبير محللي الأصول الرقمية في فيندر: «تراجعت أسواق العملات المشفرة عند تلقي أنباء تفيد بأن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 8.2%. بينما انخفض هذا الرقم بشكل طفيف عن الشهر الماضي، إلا أنه لا يزال مرتفعاً للغاية».

وأشار كورفا إلى أن هذه ليست أخباراً جيدة للأصول التي تنطوي على مخاطر مثل العملات المشفرة على المدى القصير، موضحاً: «نظراً لأن الناس لديهم أموال أقل تقديرية لاستخدام المضاربة في سوق التشفير الناشئ».

وطرح كورفا سؤالاً: «ومع ذلك، مع فقدان الدولار الأمريكي والعملات الورقية في جميع أنحاء العالم لقوتها الشرائية بشكل كبير، فإن السؤال الكبير الآن هو: هل سيبدأ السوق في تسعير بيتكوين بشكل أشبه بالتحوط ضد انخفاض قيمة العملة وليس مثل الأصول التي تنطوي على مخاطر؟»

أفاد كورفا بأن شهر سبتمبر الماضي أنخفض سهم شركة إنفيسكو بحوالي 13%، كما أنخفض سهم ستاندر آند بورز 500 بنسبة 9.3%، بينما انخفض سعر البيتكوين بنسبة 1.6% فقط. لهذا، يقول كورفا: «قد يكون هذا مؤشراً على أن السوق بدأ ينظر إلى بيتكوين على أنه شيء آخر غير سهم تقني».

اتصال العملات المشفرة

تم ربط العملات المشفرة بسوق الأوراق المالية، لكن وينستون ما، الشريك الإداري لشركة CloudTree Ventures، قال إنه في الأسابيع الأخيرة، ضعفت العلاقة بين العملات المشفرة إلى حد ما، على الرغم من أنها لا تزال إيجابية.

وأضاف ما، مؤلف كتاب بلوكتشين وويب 3: «بناء أسس العملة المشفرة والخصوصية والأمن في ميتافيرس، على النقيض من ذلك، شهد النصف الأول من عام 2022 في الغالب تحرك سوق العملات المشفرة ومؤشرات الأسهم العامة في ارتباط كبير».

وقال: «بالنسبة للشهر الماضي، ظل البيتكوين، على سبيل المثال، في الغالب في نطاق 19000 دولار إلى 20000 دولار، في حين شهد داو جونز وستاندرد آند بورز 500 أسوأ شهر لهما منذ مارس 2020».

وأفاد ما بأن هذا يشير على ما يبدو إلى أن سوق العملات المشفرة يُظهر مرونة أكبر قليلاً من سوق الأسهم العامة، نظراً لخطر الركود في الأفق «لذا يصبح السؤال: هل سيستمر السوقان في التحرك على قدم وساق أم يتباعدان؟ فقط الوقت كفيل بإثبات».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة