نصائح لخفض فاتورة مشترياتك مع ارتفاع الأسعار

إليك 7 نصائح لخفض فاتورة مشترياتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
نصائح لخفض فاتورة مشترياتك مع ارتفاع الأسعار

نشعر جميعًا بآثار التضخم في الوقت الحالي وهو بالتأكيد أمر ملحوظ في متجر البقالة. ارتفعت أسعار البقالة بنسبة 12٪ تقريبًا عن العام الماضي، ورُبما أكثر في بعض البلدان وبعض الفئات من السلع. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح لخفض فاتورة مشترياتك في ظل ارتفاع الأسعار.

التضخم وشراء السلع

نشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الأطعمة الأساسية مثل البيض واللحوم والحليب. حتى المتسوقين الأكثر ذكاءً يُلاحظون هذا الغلاء ويُعانون منه. تعني زيادة الأسعار بنسبة 12٪ أنه إذا كانت ميزانية البقالة لديك عادةً 500 دولار، فقد زادت الآن لتصل إلى 560 دولارًا.

في أوقات ارتفاع التضخم، فإن أحد المجالات التي يشعر فيها المستهلكون بأزمة كبيرة هو فواتير البقالة الخاصة بهم. تؤثر الزيادات في الأسعار بشكل غير متناسب على الأسر ذات الدخل المنخفض التي تنفق جزءًا أكبر من ميزانياتها على الغذاء. في عام 2020، دفعت الأسر ذات الدخل المنخفض في الولايات المتحدة الأمريكية، متوسط ​​4099 دولارًا على الطعام، وهو ما يمثل 27 ٪ من دخلها، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

تعتبر البقالة من المصاريف الضرورية، مثل الرهن العقاري أو الإيجار والمرافق. لن يمكنك أبدًا استبعادها من ميزانيتك، حتى عندما تكون الأوقات صعبة. ولكن يمكنك بشكل استباقي خفض فاتورة مشترياتك. لحسن الحظ، هناك طرق للمساعدة في إنفاق أقل على البقالة مع الحفاظ على  تناول وجبات مغذية.

نصائح لخفض فاتورة مشترياتك

إذا كُنت ترغب في خفض فاتورة مشترياتك، فيُمكنك الاستعانة بالنصائح التالية:

  • وضع خطة: التخطيط يساعد في توفير المال لأسباب عديدة. يساعدك إعداد قائمة البقالة على تجنب عمليات الشراء الاندفاعية. من المرجح أن تستخدم ما تشتريه، إذا كان احتياجك له مؤكدًا، مما يساعد على خفض التكاليف بشكل أكبر. يقدر الباحثون، في المتوسط​​، أن بعض الأسر قد تتخلص من حوالي 30 ٪ من الطعام الذي تشتريه. يساعدك وجود خطة لوجباتك الأسبوعية أيضًا على طهي المزيد من هذه الوجبات في المنزل وتجنب تناول الطعام بالخارج أو خيارات أخرى باهظة الثمن. لا يجب أن يكون الأمر معقدًا، ولكن كتابة بعض الوصفات ثم التسوق لشراء تلك المكونات يعد إستراتيجية رائعة لمساعدتك على توفير المال في المتجر.
  • المزيد من الخضراوات والفاكهة: ينصح خبراء التغذية بتناول المزيد من الفاكهة والخضروات. يُعدّ اختيار الفواكه والخضروات المجمدة أو المعلبة أو المجففة طريقة رائعة لتوفير المال والحصول على الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة في نظامك الغذائي. ابحث عن المنتجات ذات الخيارات الأقل في السكريات المضافة والملح. ضع في اعتبارك استبدال فاكهة أو خضروات أكثر تكلفة بشيء أرخص. قم بتحويل الملفوف إلى سلطة سلو. تأكد أيضًا من أنك تأكل بالفعل ما تشتريه. يمكنك أيضًا تجربة تجميد المنتجات أو إضافة أي شيء على وشك أن يفسد إلى الحساء أو الأرز أو البيض.
  • البحث عن التخفيضات: البعض منا بارع بالفعل في استخدام القسائم والبحث في نشرات التخفيضات الأسبوعية. ولكن إذا لم تكن كذلك حاليًا، فلم يفت الأوان بعد للبدء. تقدم معظم محلات البقالة خصومات في جميع أنحاء المتجر. ادمجها مع القسائم، وسيمكنك توفير بعض المال. إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت، باستخدام خدمة توصيل البقالة أو خدمة التوصيل، فحاول إضافة قسائم افتراضية إلى طلبك أو تصفية المنتجات حسب ما هو معروض للبيع. إذا كان هناك متجر بقالة تذهب إليه كثيرًا، فتأكد من تسجيلك للحصول على نقاط المكافآت الخاصة به.
  • التحقق من أسعار السلع: إذا كنت لا تعرف سعر السلعة، فيجب عليك ذلك، قبل أن تذهب إلى الكاشير. غالبًا ما يُكتب السعر إلى جوار السلعة على الرف، وهو ما يسمح لك بمقارنة الأحجام والعلامات التجارية المختلفة بشكل أفضل. لنفترض أنك تتناول الحبوب كل أسبوع. قد يكون من المنطقي شراء العبوة الأكبر، والتي قد تُكلف أكثر في ذلك الوقت ولكنها ستكون أرخص من شراء العبوات الأصغر.
  • أعد التفكير في البروتين الخاص بك: تميل الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية إلى أن تكون من أغلى الأطعمة في أطباقنا. هناك طرق للتوفير هنا دون التخلي التام عن اللحوم. مثلًا، هناك العديد من البروتينات النباتية، مثل الفول والتوفو، أرخص من اللحوم. قد يساعدك تناول وجبة أو وجبتين بدون لحم على توفير بعض المال. يُمكنك كذلك زيادة مقدار اللحم عن طريق مزجه بالخضار والحبوب في وجبات الطعام مثل البرغر أو الطواجن.
  • لا تذهب للتسوق وأنت جائع: هل سبق لك أن لاحظت أنك في نهاية المطاف تنفق أكثر عندما تذهب إلى محل البقالة على معدة فارغة؟ من المحتمل أن تشتري طعامًا أقل تغذية، وقد ينتهي بك الأمر إلى الإنفاق الزائد على ميزانية البقالة الخاصة بك. يُمكنك تجنب هذا من خلال تناول وجبة خفيفة صغيرة قبل الذهاب للتسوق من البقالة.
  • حافظ على مطبخك منظمًا: يمكنك توفير المال الذي تنفقه على البقالة من خلال تنظيم مطبخك ومخزنك. ضع الأطعمة القابلة للتلف في متناول يدك لاستخدامها سريعًا، وقم بمحاولة تجميد ما يمكن تجميده من الأطعمة.عندما تحافظ على مطبخك منظمًا، ستعرف ما هو الطعام المتوفر لديك ولن تشتري عناصر غير ضرورية من المتجر. لن يساعد ذلك ميزانيتك فحسب، بل يمكن أن يقلل من هدر الطعام.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة