الأبراج الفلكية لمعظم أثرياء العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
الأبراج الفلكية لمعظم أثرياء العالم
مقالات ذات صلة
رامي عياش: لماذا شعرت زوجته بالفخر بدوره في مسلسل 2020؟
مسلسل 2020: هل قام قصي خولي بمحاولة تقليد فنان سوري شهير؟
مشاهير نجوا بأعجوبة من الموت أثناء تصوير مشاهد خطيرة

هل تساءلت يومًا عن الأبراج الأكثر نجاحًا وتميزاً والتي ينتمي إليها الأشخاص الناجحون؟ للإجابة عن هذا السؤال تم استخدام بيانات من مجلة Forbes 2018 Rich List (وهو تصنيف سنوي حسب القيمة الصافية الموثقة لأثرياء المليارديرات في العالم، ويتم تجميعه ونشره في مارس سنويًا بواسطة مجلة Forbes الأمريكية للأعمال) وتم أخذ تواريخ الميلاد لأغنى 100 شخص في العالم وبحثنا عن أبراجهم الفلكية وقد قمنا بتصنيف هذه الأبراج حسب عدد الأثرياء الذين ينتمون لكل منها.

المرتبة 12 برج القوس

إن مواليد برج القوس كرماء ومثاليون ولديهم حس دعابة كبير، ولكن لسوء الحظ فإنهم معروفون أيضًا بتقديم وعود لا يمكنهم الوفاء بها ويقولون أي شيء بغض النظر عن مدى كونه غير دبلوماسي، كما أن أصحاب هذا البرج يمكن أن يكونوا صبورين حقاً.

وهناك ثلاثة من أصحاب المليارات في قائمة أفضل 100 ملياردير ومن بينهم الرئيس التنفيذي لشركة Fidelity Investments Abigail Johnson, وتبلغ ثروته 14 مليار دولار وهذا يعادل (11 مليار جنيه إسترليني)، وكبار تجار العقارات David وSimon Reuben بقيمة 14.4 مليار دولار وهذا يعادل(11.3 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 11 برج الحوت

أصحاب برج الحوت لديهم حدس عظيم وهم حكماء ولطفاء وعطوفون وفنيون، لكنهم يخافون كثيراً ويثقون بالآخرين بشكل مفرط، وغالبًا ما يلعبون دور الضحية أو الشهيد.

ومن أبرز أثرياء هذا البرج

Pascal Le Segretain ، Getty ،Featureflash ،Shutterstock ،Dell

يقع برج الحوت في المركز الحادي عشر، وينتمي لهذا البرج أربعة من أصحاب المليارات. ومن هؤلاء الرئيس التنفيذي لشركة بارون إل في إم إتش Bernard Arnault، وتبلغ ثروته 76 مليار دولار أي ما يعادل (59.6 مليار جنيه إسترليني)، وقطب الإعلام الأسترالي Rupert Murdoch وتبلغ ثروته 19.1 مليار دولار أو ما يعادل (15 مليار جنيه إسترليني)، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Dell ، Michael Dell، وله ثروة تبلغ 32 مليار دولار أي ما يعادل (25.1 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 10 برج الجدي

يُعرف عن برج الجدي بأنه مسؤول ومنضبط ومليء بضبط النفس وهو قائد معروف، ولكنه يمكن أن يكون لا يرحم ومتعالي بعض الشيء.

ويعرف أربعة من أصحاب المليارات الذين ينتمون لبرج الجدي وأبرزهم، مؤسس شركة أمازون ومديرها التنفيذي وهو أغنى رجل في العالم، Jeff Bezos وتبلغ ثروته 123    مليار دولار أي ما يعادل (96.5 مليار جنيه إسترليني)، ومن أثرياء برج الجدي الآخرون نذكر رجل الأعمال الروسي سابقا ورئيس روسيا الاتحادية حاليا Vladimir Potanin وتبلغ ثروته 16.4 مليار دولار أو ما يعادل (12.86 مليار جنيه إسترليني)، ورئيس مجلس إدارة بنك Safra الوطني في نيويورك Joseph Safra وتبلغ ثروته 19.5 مليار دولار أي ما يعادل (15.3 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 9 برج العذراء

يمتلك أصحاب هذا البرج مجموعة كاملة من الصفات التي تجعلهم في وضع جيد ليكونوا ناجحين، ويقال إنهم مخلصون وعمليون وتحليليون ويعملون بجد. ولكن مع ذلك يمكنهم أن ينتقدوا الآخرين بشكل مفرط ومثير للقلق ويميلون إلى العمل الجدي وليس إلى اللعب.

ومن بين رجال الأعمال الأثرياء الذين ينتمون لهذا البرج Warren Buffett الذي تبلغ ثروته 80.6 مليار دولار أو ما يعادل (63.2 مليار جنيه إسترليني) وJack Ma رئيس مجلس إدارة مجموعة علي بابا وتقدر ثروته 33.8 مليار دولار أو ما يعادل (26.5 مليار جنيه إسترليني) وملياردير البيرة Jorge Paulo Lemann وتبلغ ثروته 19.9 مليار دولار أو يعادل (15.6 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 8 برج الجوزاء

يمتلك أصحاب هذا البرج القدرة على التعلم بسرعة وتبادل الأفكار وهم أيضًا فضوليون جدًا وقابلون للتكيف بشكل كبير مع المواقف المختلفة، ومع ذلك فإن صاحب هذا البرج يمكن أن يكون غير حاسم وغير متسق وعصبي.

ونذكر من أصحاب المليارات الذين ينتمون لهذا البرج David Thomson رئيس شركة Thomson Reuters وتبلغ ثروته 25 مليار دولار أي (19.6 مليار جنيه إسترليني). Walmart heir Jim Walton وتبلغ ثروته 43.2 مليار دولار أي ما يعادل (33.9 مليار جنيه إسترليني) ورجل الأعمال المولود في أوكرانيا والمقيم في لندنLen Blavatnik وتبلغ ثروته 15.7 مليار دولار أي ما يعادل (12.3 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 7 برج السرطان

يوصف أصحاب برج السرطان بأنهم متعاطفون ومثابرون ومخلصون ومقنعون ومبدعون للغاية، أما جانبهم السلبي يتجلى في كونهم متقلبي المزاج ومتلاعبين ولا يمكن أن يؤتمن جانبهم.

وقد ارتفع عدد أثرياء السرطان الذين ينتمون لقائمة الأغنياء بمقدار اثنين منذ عام 2017 حيث ينتمي سبعة أثرياء إلى هذه العلامة النجمية ومن أبرزهم مؤسس Tesla Motors ورئيسها التنفيذي Elon Musk الذي تبلغ ثروته 22.1 مليار دولار أي ما يعادل  (17.3 مليار جنيه إسترليني)، ونذكر أيضاً وريثة Heineken (هي شركة هولندية لصنع الجعة) Charlene de Carvalho-Heineken وتقدر ثروتها ب 13.8 مليار دولار أي ما يعادل (10.8 مليار جنيه إسترليني) ومؤسس شركة Cheung Kong Holdings، Li Ka hing التي تبلغ ثروتها 37.7 مليار دولار أي ما يعادل (29.6 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 6 برج العقرب

إن برج العقرب يتصف بالشجاعة وهو صاحب حيلة وعاطفي وعنيد هذه هي السمات القوية للعقرب، ولكنه أيضاً يتصف بالضعف والغيرة وانعدام الثقة ويمكن أن يكون كتوم للغاية.

ومن أصحاب المليارات الذين ينتمون لبرج العقرب Bill Gates ثاني أغنى رجل في العالم الذي تبلغ ثروته 93.9 مليار دولار أو ما يعادل (73.6 مليار جنيه إسترليني)  ومن بين مواليد برج العقرب الأخرى لورين باول جوبز ، أرملة ستيف جوبز ، بقيمة 18.4 مليار دولار (14.4 مليار جنيه إسترليني) ؛ والمطور العقاري الصيني Wang Jianlin الذي تبلغ ثروته 31.3 مليار دولار أي ما يعادل (24.5 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 5 برج الدلو

أن مولود برج الدلو مستقل وصاحب مبدأ ويحب التطور والتقدم ولكنه متقلب المزاج.

ومن مواليد برج الدلو الأثرياء نذكر، عمدة نيويورك السابق وقطب الأعمال Michael Bloomberg الذي تبلغ ثروته 43.3 مليار دولار أو ما يعادل (33.96 مليار جنيه إسترليني) ومؤسس UNIQLO Tadashi Yanai الذي تبلغ ثروته 26.7 مليار دولار أي ما يعادل (20.9 مليار جنيه إسترليني) ورجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم حلو الذي تبلغ ثروته 56 مليار دولار (43.9 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 4 برج الحمل

مواليد برج الحمل هم أشخاص يتصفون بالشجاعة ومصممون وواثقون وصادقون وعاطفيون، ومن صفاتهم السلبية، تقلب المزاج ونفاد الصبر والعدوانية وسرعة الغضب ويمكن أن يكونوا مندفعين أحياناً.

يوجد 8 من أصحاب المليارات من مواليد برج الحمل من أصل أغنى 100 شخص، ونذكر منهم Mukesh Ambani أغنى رجل في الهند وتبلغ ثروته 44.7 مليار دولار أو ما يعادل (35.1 مليار جنيه إسترليني) وLarry Page أحد مؤسسي جوجل الذي تبلغ ثروته 48.2 مليار دولار أي (37.8 مليار جنيه إسترليني)  ورجل الأعمال الإسباني ومؤسس شركة أزياء عالمية Zara Amancio Ortega الذي تبلغ ثروته 60.3 مليار دولار وهذا يعادل (47.3 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 3 برج الثور

يتمتع مواليد برج الثور بجميع السمات التي تجعلهم قادة عظماء، وهم معروفون بكونهم يمكن الوثوق بهم كما أنهم صبورون وعمليون ومسؤولون ومستقرون، ولكنهم يمكن أن يكونوا أيضًا عنيدين ومتملكين.

ويوجد 11 من أصحاب المليارات من مواليد برج الثور ضمن قائمة أغنى 100 شخص، ونذكر من أثرياء وأصحاب المليارات من مواليد برج الثور، مؤسس فيسبوك والرئيس التنفيذي Mark Zuckerberg وتبلغ قيمة ثروته 53.8 مليار دولار أو ما يعادل (42.2 مليار جنيه إسترليني)، ووريثة BMW وأغنى امرأة في ألمانيا Susanne Klatten التي تبلغ ثروتها 20.5 مليار دولار أي ما يعادل (16.1 مليار جنيه إسترليني)، ونذكر أيضاً نائب رئيس شركة (Koch Industries)  David Koch الذي تبلغ ثروته 47.2 مليار دولار أي ما يعادل (37 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 2 برج الأسد

أبرز صفات مواليد برج الأسد أنه مبدع وعاطفي وكريم وطيب القلب ومبهج، ولكن هم يتصفون ببعض الصفات السلبية، فهم عنيدون وكسالى ومتمركزين حول الذات ومتعجرفين.

ويعد برج الأسد ثاني أكثر علامة نجمية تتميز بالنجاح في قائمتنا، ومن أبرز أثرياء العالم والذين هم من مواليد برج الأسد نذكر، المؤسس المشارك لشركة (Google) Sergey Brin الذي تقدر ثروته بمبلغ قدره 52.1 مليار دولار أي ما يعادل (40.9 مليار جنيه إسترليني)، ونذكر أيضاً Francois Pinault صاحب علامة التصميم الراقية Gucci (غوتشي علامة تجارية إيطالية فاخرة من الأزياء والسلع الجلدية) وYves St Laurent  وتبلغ ثروته 27.6 مليار دولار أي ما يعادل (21.6 مليار جنيه إسترليني)، ونذكر أيضاً مؤسس Oracle (وهي واحدة من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات بشكل عام وقواعد البيانات بشكل خاص) Larry Ellison  الذي يمتلك ثروة تقدر ب 28 مليار دولار أي ما يعادل (22 مليار جنيه إسترليني).

المرتبة 1 برج الميزان

مواليد برج الميزان يتصفون بأنهم دبلوماسيون وكرماء ومنصفون واجتماعيون ويحبون التعاون والمساعدة، ومع ذلك فهم يتصفون ببعض الصفات السلبية فيمكن أن يحملون الضغينة والحقد ويتجنبون المواجهات ويمكن أن يكونوا متردين.

ويحتل برج الميزان المرتبة الأولى فهو يضم 14 مليارديرًا من بين قائمة أفضل 100 ثري في عام 2018. ونذكر من أثرياء برج الميزان، رئيس )H&M هي شركة سويدية متعددة الجنسيات لبيع الملابس بالتجزئة، معروفة بموضاتها السريعة لأزياء الرجال والنساء والمراهقين والأطفال) Stefan Persson الذي تبلغ ثروته 15.4 مليار دولار أي ما يعادل (12.1 مليار جنيه إسترليني)، ونذكر أيضاً Walmart heiress Alice Walton الذي تبلغ ثروته 42.5 مليار دولار أي ما يعادل (33.3 مليار جنيه إسترليني).

ونذكر أيضاً قطب الصلب الروسي والمساهم الرئيسي ورئيس مجلس إدارة شركات المعادن والطاقة والتعدين Alexey Mordashov الذي تبلغ ثروته 18.7 مليار دولار أي ما يعادل (14.6 مليار جنيه إسترليني).