الإمارات من أفضل 10 دول عالميًا في مواجهة فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أغسطس 2020
الإمارات من أفضل 10 دول عالميًا في مواجهة فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
وفاة صحفي سعودي متأثراً بإصابته بكورونا
أحدثهم ترامب.. ساسة بارزون في براثن فيروس كورونا
الأرجنتين تُسجل "رقماً مُرعباً" بخصوص الإصابة بكورونا

قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي، إن الإمارات تُعد من أفضل 10 دول في مواجهة أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 عالميًا.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، حسبما أورد موقع الإمارات اليوم، أن بلاده نجحت في استقطاب استثمارات بقيمة 12 مليار درهم خلال نصف العام الجاري 2020، الذي شهد بداية أزمة فيروس كورونا المُستجد، لافتًا إلى أن 800 مليون درهم منها ذهبت لتمويل مشروعات لشركات صغيرة وناشئة.

دبي السادسة عالمياً في استقطاب الاستثمارات الأجنبية

وأشار القرقاوي، إلى أن دبي احتلت المرتبة السادسة عالميًا في مؤشر "إف دي إيه ماركتس"، ضمن قائمة لأفضل 10 مدن استقطابًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة، بعد كل من دول: "سنغافورة، وشنغهاي، ولندن، ونيويورك، وهونغ كونغ".

ونوه المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، أيضاً إلى أن دبي احتلت المرتبة الثالثة عالميًا في عدد المشروعات التي جرى استقطابها، بعد لندن وسنغافورة خلال الفترة من 2010 إلى 2019، قائلاً:"توزيع رؤوس الأموال على مشروعات كثيرة في دبي، يعني قدرة السوق المحلية على التعاطي مع المتغيرات الكثيرة المتعلقة بتداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي، وقدرتها على استقراء مستقبل الاقتصاد في مرحلة ما بعد كورونا".

واحتلت دبي مركزًا متميزًا في مؤشر القدرة على التعامل مع الأزمات والكوارث والطوارئ، وهو ما يعزز قدرة دبي على الحصول على ثقة المستثمرين.

واعتبر القرقاوي أن العام الحالي هو عام غير اعتيادي؛ حيث واجه الاقتصاد تحديات تتعلق بالإغلاق بسبب فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، مُبدياً تفاؤله اقتصاديًا بما سيأتي به العام القادم 2021.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الإمارات فهناك 67.282 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد-19؛ حيث تًوفيّ جراء الوباء 376 شخصاً.