الإمارات ستكون الـ 10 عالمياً والأولى عربياً في مهمات السير في الفضاء

الإماراتي سلطان النيادي يستعد للسير في الفضاء خارج المحطة الفضائية الدولية

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
الإمارات ستكون الـ 10 عالمياً والأولى عربياً في مهمات السير في الفضاء

يجري رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي استعداداته الأخيرة قبل انطلاق مهمته التاريخية بالسير في الفضاء، خارج المحطة الفضائية الدولية، غداً الجمعة الموافق 28 أبريل 2023.

الإماراتي سلطان النيادي يستعد للسير في الفضاء خارج المحطة الفضائية الدولية

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن هذه المهمة التاريخية ستجعل دولة الإمارات العربية المتحدة هي الـ 10 عالمياً في مهمات السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية، والأولى بالنسبة لرواد الفضاء العرب.

وأشارت إلى أن سلطان النيادي استعد لمهمته التاريخية، بإجراء تدريبات مكثفة لأكثر من 55 ساعة في مختبر الطفو المحايد التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا في مركز جونسون للفضاء في هيوستن بولاية تكساس، قبل انطلاقه في رحلته إلى محطة الفضاء الدولية.

وأوضحت التقارير أن مهمات السير في الفضاء تعتبر ضرورية للحفاظ على قدرات محطة الفضاء الدولية، وكذلك تطويرها، كما أنها تسمح لرواد الفضاء بأداء العديد من المهام، مثل صيانة وإصلاح الأنظمة الأساسية للمحطة، وتركيب أجهزة تكنولوجية جديدة، إضافة إلى تجميع وإعادة بناء وحدات المحطة الفضائية الدولية.

وأضافت أن هذه المهمات تؤكد أيضاً على مدى أهمية التعاون الدولي على متن محطة الفضاء الدولية، موضحة أنه في هذه المهمات، يتعاون رواد الفضاء من مختلف البلدان، ويتبادلون المعارف والمصادر المختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة