الحلاقة عن بعد: طريقة حلاقة مبتكرة في الصين للوقاية من كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
الحلاقة عن بعد: طريقة حلاقة مبتكرة في الصين للوقاية من كورونا
مقالات ذات صلة
عيد الشكر: تاريخه وموعده ومظاهر الاحتفال به
عناصر البيئة.. كيف تشكل حياتنا جميعا؟
الأوشحة الرجالية: دليلك الكامل قبل الشراء

مع تزايد المخاوف من فيروس كورونا حول العالم، بدأ الناس يبحثون عن أفضل الطرق لحمايتهم من الإصابة بالعدوى، خاصة مع اضطرار الكثير منهم للتعامل مع غيرهم من البشر، بشكل يومي تقريباً.

أحدث طرق الحلاقة في الصين للوقاية من كورونا

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً مقطع فيديو لبعض مصففي الشعر في الصين، أظهرت كيف يتعاملون مع زبائنهم بأقل قدر ممكن من الاحتكاك، لضمان تجنب الطرفين التقاط أي عدوى، مع انتشار مخاوف فيروس كوفيد 19 المعروف إعلامياً باسم فيروس كورونا المستجد.

حيث ظهر في الفيديو المتداول بعض مصففي الشعر وهو يحملون عصي يزيد طولها عن المتر، وقد تم ربطها بفرشات وماكينات حلاقة وكذلك مجففات شعر، من أجل قص شعر الزبائن بدون أي تلامس مباشر معهم.

وذكرت تقارير إخبارية نقلاً عن أحد أصحاب صالونات الحلاقة في الصين، أنهم كانوا جميعاً متوترين جداً في البداية، ولكن هذه الفكرة سرعان ما أثبتت فعاليتها، وأضافت ارتياحاً كبيراً لدى الزبون والحلاق على حد سواء.

الصين تبدأ اختبارات لقاح مضاد لكورونا

وفي سياق آخر، أقرت الصين مؤخراً استخدام أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في تجاري سريرية، والذي أشرف على تنفيذه علماء من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية الصينية.

كورونا في الصين

كما أعلنت السلطات الصينية عن تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 3237 حالة وفاة، فيما تم تسجيل 16 إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 80894 حالة إصابة.