كيف تعرف الحلاقة الصحيحة لوجهك؟ أفضل قصات تغير شكلك تمامًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
كيف تعرف الحلاقة الصحيحة لوجهك؟ أفضل قصات تغير شكلك تمامًا

تعتبر عملية اختيار قصة الشعر من العمليات الصعبة التي ترفع من مستوى شكلك الخارجي أو تخربه، كيف تعرف الحلاقة المناسبة لوجهك؟ وكيف تصل إلى شكل وجهك الأفضل من خلال حلاقة تبرز تفاصيله وتخفي سلبياته؟ يمكنك الآن اختيار أكثر من تصفيفة شعر لوجهك والتي تحسن من مظهرك وتتماشى مع مواصفاتك وشخصيتك أيضًا بالتعرف إلى أسرار الشعر والوجه.

كيف تعرف الحلاقة الصحيحة لوجهك؟ أفضل قصات تغير شكلك تمامًا

كيف أعرف قصة الشعر المناسبة لي؟

تحتار العديد من النساء في اختيار طول الشعر المناسب لوجوههن ويظنون أن الرجال لا يعانون من تلك المشكلة، لكن الحقيقة أن شكل وجه الرجل يمكن أن يرشده إلى شكل الشعر المناسب له ولكن هناك عدة عوامل يجب أن تركز عليها لاختيار قصات الشعر التي تناسبك وأهممها:

يجب أن تتماشى قصة الشعر الخاصة بك مع شكل الوجه ورسمته فلا تختار قصة الشعر التي تبرز بدانة وجهك فيما هناك الكثير من قصات الشعر التي تعطي الطول والنحافة له.

تعرف على نوع شعرك جيدًا، فليس كل أنواع الشعر تحتاج إلى نفس تصفيفة الشعر، فإن كان شعرك خفيفًا وناعمًا لا تتعمد إطالته لأنه سيبدو أكثر خفة، أما إذا كان كثيفًا وكيرلي يمكنك أن تستفيد من ذلك من خلال عمل روتين خاص به واختيار شكل القصة التي تليق بحجم وجهك مقارنة بحجم الشعر.

إذا كانت هناك قصة شعر ما تعجبك وتريدها بقوة يجب أن تتأكد من أنها تتماشى مع عملك اليومي ولا تعيق تعاملاتك أو تفسد مظهرك، فالشعر الطويل قد لا يتناسب مع ساعات العمل الطويلة والعكس صحيح.

إذا كنت تحب الخروج كثيرًا يجب أن تعتمد على تصفيفة شعر سهلة وبسيطة حتى لا تأخذ الكثير من الوقت خلال تصفيفها.

وبالطبع يجب أن تتماشى قصة شعرك مع شخصيتك وطبيعتك ولا تخرجك عن المألوف بالنسبة لك لأن التضاد بين الشخصية والمظهر يربك من يتعاملون معك، ويوقعهم في حيرة.

قد لا تجد أهمية لرأي الآخرين في تصفيفة شعرك، لكن يمكنك استشارة الحلاق الخاص بك لأنه رأي الكثير من أنواع الشعر وشكل الوجه ويمكنه إرشادك لما هو أفضل لك.

كيف تعرف شكل وجهك؟

إذا أردت تحديد شكل قصة الشعر المناسبة لك، عليك التعرف على شكل وجهك في البداية من خلال:

  • في البداية قم بأخذ مقاس الجبين من خلال الوصل بين أعلى زاوية لأحد الحاجبين وحتى الطرف الآخر.
  • خذ قياسات عظمة الوجنتين من خلال الوصول بين الجزء الخارجي للعين اليسرى والداخلي لنفس العين.
  • ستحتاج كذلك إلى رفع قياسات الفك من طرف الذقن إلى طرفه الآخر.
  • قم بقياس طول الوجه من بداية طرف الذقن في الأسفل وحتى الفرق بين الشعر أعلى الجبين.

بعد أن تحصل على كافة المقاسات إليك أشكال الوجه وشكل كل وجه وفقًا للمقاس المطروح:

الوجه المثلث ستكون نتيجته أن مقياس عظام الوجنتين أكبر من مقياس الجبهة وعرضها.

أما الوجه القلب فيتميز بالذقن المدبب لأسفل والجبهة الكبيرة وعظام الوجنتين الأعرض من الذقن.

يتميز الوجه البيضاوي بتساوي مقاس الجبهة مع عرض الفك، ويكون طول الوجه أكبر من مقاس عظام الوجنتين.

إذا كان وجهك مربع فستعرف ذلك من خلال قياسات وجهك المتساوية مع بعضها فالطول هو نفس العرض والوجنتين لا تكونا بعرض أكبر من غيرها من قياسات الوضع.

هناك كذلك الوجه الماسي الذي يبدأ من الأسفل للأعلى من حيث القياسات فيبدأ من الأصغر للأكبر في القياسات.

الوجه المستطيل يتميز بأن مقاس طول الوجه هو أعلى القياسات بينما تكون مقاسات الوجنتين والجبهة متساويين.

يعتبر الوجه المستدير من أفضل أنواع الوجوه ويتميز بأن عظام الوجنتين هو الأعرض وأوسع من طول الوجه مما يبدو وكأنه قطر دائرة.

قصات شعر للوجه المثلث للرجال

يتميز هذا الوجه بالجبهة الضيقة، والفك الواسع ومن هذه النقطة يجب أن تختار القصات التي تجعل الجبهة أعرض وتداري على اتساع الفك بقوة.

يجب أن تختار قصة الشعر المرتفعة من الأعلى والطويلة ثم تهبط من الجانبين بنفس الطول المتماشي مع الأنف وطولها، ولا ينصح بإطالة اللحية ولكن اجعلها خفيفة حتى لا تزيد من عرض الفكين بشكل مبالغ به.

قصات شعر للوجه القلب للرجال

على عكس النوع السابق من أشكال الوجه يحصل الرجل صاحب الوجه القلب على قصات شعر تزيد من مساحة الذقن وجعلها أوسع مما تبدو عليه، لذلك أحصل على قصة شعر مرتفعة ولكن ليس بشكل كبير حتى لا تزيد من عرض المنطقة العليا من الرأس.

القصات متوسطة الطول والمتسعة على الجانبين ستترك لوجهك انطباعًا مميزًا ولن تجعلك تبدو غريبًا، فقم بتصفيف الشعر على أحد الجانبين بدون جعل الارتفاع مبالغ فيه.

يسمح لهذا النوع من وجوه بتربية الذقن وإطالتها حتى تزيد من مساحة الذقن.

قصات شعر للوجه الماسي للرجال

يعتبر من أنواع الوجوه النادرة التي تتميز بعرض وجهها من الجبهة إلى الأسفل، لكن يمكن رسم وجهك بشكل أفضل من خلال إسدال بعض الشعر على الجبهة، وذلك بإطالة الشعر وتصفيفه على الجانب المميز للوجه.

لا تضع الشعر خلف الأذنين أو تقوم بإعادته للخلف مع جعله ملتصق بالرأس، واعتمد على طبقات الشعر المرتفعة أعلى بعضها البعض، ولا يستحسن إطالة اللحية.

قصة شعر للوجه المستدير للرجال

يعتبر من أكثر أنواع الوجوه التي يمكنك التحكم فيه من خلال رسم خطوط لائقة به، واجعله أكثر وضوحًا ومن أكثر القصات التي تظهر ذلك هي قصات الشعر المرتفعة من المنتصف والمسطحة من الجانبين.

رسم اللحية المربعة من أفضل أشكال اللحى، فاعمل على تحديدها بالخطوط ولا تتركها غير مرتبة حتى تتماشى مع شكل الوجه ولا تأتي بنتيجة عكسية.

كيف تعرف الحلاقة المناسبة لوجهك؟ يمكنك التعرف على أفضل قصات الشعر الملائمة لك من خلال تحديد شكل وجهك، وبعدها اطلع على بعض الصور التي تمثل قصات الشعر المناسبة لك، ومن خلالها يمكنك اختيار الأفضل لك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة