الدولار يتراجع قرب أدنى مستوى له في 8 أسابيع

الدولار يتراجع قبل تقرير الوظائف الأمريكية واليورو يرتفع بعد خفض الفائدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
الدولار يتراجع قرب أدنى مستوى له في 8 أسابيع

تراجع الدولار الأمريكي، اليوم الجمعة، ليقترب من أدنى مستوى له في 8 أسابيع، بينما ارتفع اليورو بعد قرار البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة.

الدولار يتراجع قبل تقرير الوظائف الأمريكية واليورو يرتفع بعد خفض الفائدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر تقرير الوظائف الأمريكية، والذي من المتوقع أن يقدم مؤشرات حول مسار سياسة الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت أن مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات رئيسية، قد انخفض بنسبة 0.54% خلال الأسبوع، ليصل إلى 104.12 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ 9 أبريل الماضي.

وأرجعت التقارير هذا الانخفاض إلى سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة، والتي أثارت مخاوف بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي.

ولفتت إلى أنه في المقابل، فقد ارتفع اليورو بنسبة 0.2% مقابل الدولار، ليصل إلى 1.0894 دولار، وذلك بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية.

ونوهت التقارير إلى أنه مع ذلك، فقد حذر مسؤولو البنك المركزي الأوروبي من أن التضخم لا يزال مرتفعاً، حيث من المتوقع أن يظل أعلى من هدف البنك البالغ 2%، حتى أواخر العام المقبل.

وبينت أنه فيما يتعلق بحركة العملات الأخرى، فقد استقر الجنيه الإسترليني عند 1.27855 دولار، بالقرب من أعلى مستوى له خلال الأسبوع، وهو أقوى مستوى له منذ مارس الماضي.

وأضافت التقارير أن الين قد ارتفع قليلاً مقابل الدولار، ليصل إلى 155.38 ين، على الرغم من أن العملة اليابانية تتجه لتحقيق خسارة أسبوعية بنحو 1.2%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ أواخر أبريل الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة