الذهب يُسجل أول هبوط منذ 5 أشهر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
الذهب يُسجل أول هبوط منذ 5 أشهر
مقالات ذات صلة
شركة غوغل في مأزق خطير جداً: ولايات أمريكية تدعو إلى تفكيكها
حملات شعبية في السعودية لـ مقاطعة المنتجات التركية
لقد فزت بجائزة نوبل: نبأ سار من زائر الفجر للفائز

سجل الذهب أول انخفاض شهري له خلال الخمس أشهر الماضية، بعد وصل سعر الأوقية 1969.30 دولاراً في ظل هبوط الدولار إلى أدنى مستوى له في عامين.

أول هبوط للذهب منذ 5 أشهر

وبلغ سعر الذهب بآخر جلسة للتداولة بالسوق الأمريكية، في المعاملات الفورية 1969.30 دولار للأوقية مرتفعاً بنسبة 0.25% بعد تسجيله أعلى مستوى له يوم 19 من أغسطس الماضي عند 1976.14 دولار.

وأنهى الذهب شهر أغسطس بانخفاض بنسبة 0.3% بعد أن كان قفز إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2072.49 دولار في 7 أغسطس.

وكسر سعر الذهب خلال الشهور الثلاثة الأخيرة؛ خاصة في يوليو الماضي، أرقامًا لم يشهدها في السابق، فصعد من 1800 إلى 1900 دولار، فيما زادت أسعار الذهب بنسبة 32% منذ بداية العام مدعومة بالإجراءات التي اتخذتها البنوك المركزية لتخفيف أثر التبعات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد_19.

سعر الذهب سيرتفع إلى 4 آلاف دولار

وقال المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار Permanent Portfolio، في تصريحات صحفية له:"لن يكون أمراً مستبعداً أن يتجاوز سعر الذهب أربعة آلاف دولار للأونصة الواحدة".

وتعليقاً على ذلك قال المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار Permanent Portfolio:"منذ ذلك الحين، أي منذ ثلاثين سنة، كان التحرك هو الصعود التدريجي، يتحرك أحيانًا بأجزاء كبيرة، ويتفاعل مع التحفيز والتضخم وقيمة الدولار واليورو.. ولكن كان لديه تحرك قوي هذا العام".

إدوارد مويا محلل الأسواق الكبير لدى "أواندا للسمسرة"، أشار في تصريحات صحفية له، إلى أن أسعار الذهب قد تصعد صوب مستوى 2300 دولار بحلول نهاية العام الجاري 2020 في ظل التصاعد المستمر خلال الفترة الماضية.