قبل قرار الفيدرالي الأمريكي.. هبوط سعر الذهب لأدنى مستوى

وصل سعر الذهب إلى أقل مستوى له في نحو أربعة أسابيع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مايو 2024
قبل قرار الفيدرالي الأمريكي.. هبوط سعر الذهب لأدنى مستوى

شهدت أسعار الذهب تراجعًا ملحوظًا اليوم الأربعاء، حيث وصلت إلى أقل مستوى لها في نحو أربعة أسابيع، في تطور جديد لأسواق المعادن الثمينة.

أسعار الذهب عالمياً

 ويأتي هذا الانخفاض بسعر الذهب في ظل ترقب المستثمرين لقرار مرتقب من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يقدم إشارات حول مستقبل أسعار الفائدة.

وقد سجل الذهب انخفاضًا بنسبة 0.1% في المعاملات الفورية، ليصل إلى 2284.44 دولار أمريكياً للأوقية في تمام الساعة 04:36 بتوقيت غرينتش، بعد أن كان قد بلغ أدنى مستوياته منذ الخامس من أبريل في وقت سابق من الجلسة.

سعر الذهب مقابل الدولار الأمريكي

ويذكر أن الأسعار قد شهدت تراجعًا بما يصل إلى 2% يوم الثلاثاء، مدفوعةً بارتفاع قيمة الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وتأتي هذه التحركات بعد أن فقد المعدن الأصفر أكثر من 140 دولارًا من قيمته منذ تسجيله لمستوى قياسي بلغ 2431.29 دولاراً في الثاني عشر من أبريل.

 وفي السياق ذاته، شهدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة انخفاضًا بنسبة 0.4% لتصل إلى 2293.10 دولاراً للأوقية.

يعد هذا التراجع دلالة على التقلبات التي تشهدها أسواق الذهب، والتي تتأثر بعدة عوامل منها السياسات النقدية والتوترات الجيوسياسية، وكذلك تحركات العملات الرئيسية في الأسواق العالمية.

قرار البنك المركزي الأميركي

وينصب اهتمام المستثمرين حاليًا على قرار السياسة النقدية الذي سيصدره البنك المركزي الأمريكي (الاحتياطي الفيدرالي) الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، يلي ذلك مؤتمر صحفي لرئيس البنك جيروم باول.

يتوقع المحللون على نطاق واسع أن يحافظ الاحتياطي الفيدرالي على سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية دون تغيير في نطاقه الحالي بين 5.25 و 5.50 بالمئة.

أسعار الفضة والبلاتين

في غضون ذلك، ارتفعت المعادن النفيسة الأخرى، وكانت بالشكل الآتي:

الفضة: زادت 0.3 بالمئة إلى 26.37 دولاراً للأوقية.

البلاتين: ارتفع 0.2 بالمئة إلى 935.80 دولاراً.

بينما تراجع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 945.53 دولاراً، بعد أن سجل أدنى مستوى له في نحو شهرين في الجلسة السابقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة