السعودية: أرامكو تعلن عن أسعار البنزين لشهر يونيو 2022

تعرفوا على أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال شهر يونيو 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
السعودية: أرامكو تعلن عن أسعار البنزين لشهر يونيو 2022
مقالات ذات صلة
أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير
أرامكو تعلن أسعار البنزين في السعودية خلال مارس 2022
"أرامكو" تعلن أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر يونيو

كشفت شركة أرامكو عن أحدث مراجعة لأسعار البنزين في المملكة العربية السعودية، وهي الخاصة بشهر يونيو 2022، والتي يتم العمل بها بداية من 11 يونيو 2022.

تعرفوا على أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال شهر يونيو 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن أسعار البنزين الجاري العمل بها حالياً في السعودية، وفقاً لآخر مراجعة قامت بها شركة أرامكو خلال شهر يونيو 2022، هي كما يلي:

  • سعر بنزين 91 يبلغ 2.18 ريال سعودي/ اللتر.
  • سعر بنزين 95 يبلغ 2.33 ريال سعودي/ اللتر.
  • سعر الكيروسين 0.81 ريال سعودي/ اللتر.
  • سعر غاز البترول المسال 0.90 ريال سعودي/ اللتر.
  • سعر الديزل 0.63 ريال سعودي/ اللتر.

وأشارت التقارير إلى أن أسعار البنزين الخاصة بشهر يونيو 2022، ستكون سارية في المملكة خلال الفترة ما بين 11 يونيو الجاري وحتى يوم 10 يوليو المقبل.

جدير بالذكر أن شركة أرامكو السعودية كانت قد أعلنت في شهر فبراير 2020 أن فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين في المملكة ستكون شهرية بدلاً من ربع سنوية كما كانت في السابق.

وأوضحت الشركة أن التعديل الشهري لأسعار الوقود في السعودية سيكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة في صباح اليوم الحادي عشر، وذلك وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه في المملكة.

وأشارت أرامكو إلى أن الأسعار المحلية للوقود قابلة للتغيير تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية، مضيفة أن هذا التعديل في نظام المراجعة يهدف إلى خفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير. كما ذكرت تقارير اقتصادية أن أسعار البنزين تتأثر عادة بحركة أسعار النفط العالمية، وفق العرض والطلب والمخزون منها.

وقد شددت وزارة التجارة السعودية على جميع المحطات بيع المحروقات في المملكة، بضرورة الالتزام بالتسعيرات الجديدة المحددة من قبل شركة أرامكو السعودية، مؤكدة أنه يوجد هيئة رقابية على أرض الميدان، والتي تقوم بتفقد أسعار البنزين بجميع المناطق في المملكة العربية السعودية.