برنامج سكني: إيداع 868 مليون ريال في حسابات المستفيدين لشهر أغسطس 2022

منصور بن ماضي: إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني حتى الآن بلغ نحو 40 مليار ريال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
برنامج سكني: إيداع 868 مليون ريال في حسابات المستفيدين لشهر أغسطس 2022

أعلن صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، عن إيداع 868 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني الذي تقدمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والصندوق العقاري، وذلك لشهر أغسطس 2022.

منصور بن ماضي: إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني حتى الآن بلغ نحو 40 مليار ريال

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، الذي قال إن إجمالي الدعم لهذا الشهر، قد بلغ 868 مليون ريال، حيث خُصص لدعم لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم.

وأشار إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني، منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017، وحتى شهر أغسطس 2022م قد بلغ نحو 40 مليار ريال.

ونوه بن ماضي إلى أن تنويع برامج الدعم السكني، ضمن حلول وخيارات أكثر، يأتي تأكيداً على حرص الصندوق العقاري لمواكبة مستهدفات برنامج الإسكان، الذي يعد أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى رفع نسبة التملك إلى 70%، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية، وذلك من خلال بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة، وهو ما يمكن المستفيدين من تملك المنزل الأول وفق احتياجاتهم وقدراتهم المالية.

جدير بالذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم 9 خيارات متنوعة، من ضمنها 4 منتجات للقرض العقاري المدعوم، و5 باقات للدعم السكني، وذلك من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية، بالإضافة إلى تقديم خدمة المستشار العقاري، وأجهزة الخدمات الذاتية.

وفي وقت سابق، قال برنامج سكني إن الباقات تمنح المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، وذلك بتقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين.

ولفت إلى أن هذه الحلول تأتي إيماناً من سكني باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية، بهدف تسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

كما أكد سكني على أن باقات الدعم المتنوعة تأتي امتداداً للحلول التمويلية والخدمات السكنية التي يتيحها البرنامج، بداية من الاستحقاق الفوري، وحجز ومعاينة الوحدات والأراضي السكنية، وعروض الأسعار من الجهات التمويلية، والمستشار العقاري، والتصاميم الهندسية، وغيرها من الخدمات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة