موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 2022

الموارد البشرية تعلن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو 2022
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 2022

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 2022، وذلك لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

الموارد البشرية تعلن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 2022

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فسيتم صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 2022، يوم 1 أغسطس المقبل، حيث أوضحت الموارد البشرية في وقت سابق أنه في حال تصادف موعد صرف الضمان مع يوم الجمعة، فيتم حينها تقديم الصرف إلى يوم الخميس.

أما في حال كان الصرف يوم السبت، فيتم وقتها تأخير موعده إلى يوم الأحد، وذلك نظراً لأن يومي الجمعة والسبت هما يومي إجازة رسمية في المملكة.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها ستقوم بالإعلام بموعد صرف الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بمجرد إيداعه في حسابات المستفيدين.

جدير بالذكر أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يستهدف الأفراد والأسر الأشد حاجة، من أجل تزويدهم بالدعم المادي كما أنه يستهدف تمكين المستحقين، لتحسين حالتهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي، والتحول إلى أشخاص منتجين، وذلك من خلال التأهيل والتدريب، بالإضافة إلى تقديم عروض العمل المناسبة.

وقد أوضحت تقارير سابقة شروط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، والتي جاءت كما يلي:

1- يمكن لكل مستحق سعودي مقيم إقامة دائمة في المملكة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، ويستثني من شروط الجنسية للحصول على الاستحقاق، الفئات التالية:

  • زوجة السعودي، ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديون، على أن تقيم المرأة وأبناءها إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية، مع توافر إقامة سارية المفعول.
  • أبناء الأرملة والمطلقة السعودية من زوج غير السعودي، على أن تكون إقامتهم إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية، مع توفر إقامة سارية المفعول، وإثبات زواج المرأة بمستند رسمي.

2- الأشخاص ذوو الإعاقة والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام، على أن تكون بطاقة التنقل سارية المفعول.

3- أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو للأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال سعودي لعائل الأسرة، و550 ريالاً سعودياً لكل فرد في الأسرة.

4- أن يلتزم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعلمي للأبناء، والالتزام ببرنامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

5- ألا يكون مقيماً في أحد الدور والمراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

6- ألا يمتلك أصولاً ذات قيمة عالية.

ولفتت إلى أنه إذا كان للعائل أكثر من أسرة، ففي هذه الحالة تعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشاً مستقلاً، مشيرة إلى عدم تأثير استحقاق الأسرة للمعاش، إذا كان أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

كما أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالخطوات الواجب اتباعها من أجل التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، والتي جاءت كما يلي:

1- الدخول على رابط منصة الضمان الاجتماعي (من خلال هذا الرابط).

2- الموافقة على الشروط والأحكام.

3- إدخال المعلومات المطلوبة للتسجيل.

4- بعد الانتهاء والتأكد من دقة البيانات، يتم إرسال النموذج إلى اللجنة المختصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة