السعودية تطالب يوتيوب بإزالة الإعلانات المخالفة والخادشة

المملكة العربية السعودية تتحرك ضد الإعلانات المسيئة على المنصة الشهيرة

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
السعودية تطالب يوتيوب بإزالة الإعلانات المخالفة والخادشة
مقالات ذات صلة
يوتيوب يستجيب للسعودية ويحذف الإعلانات المخالفة
يوتيوب يزيل إعلانات مخالفة ويؤكد على حماية المجتمع في المنطقة العربية
حظر الإعلانات على يوتيوب

طالبت هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالتعاون مع هيئة الاتصالات في المملكة العربية السعودية من منصة يوتيوب إزالة الإعلانات الخادشة للحياء والتي تتعارض مع قيمة ومبادئ الدين الإسلامي.

وشددت هيئتا الإعلام المرئي والمسموع والاتصالات على أهمية إزالة الإعلانات المخالفة والتي تتعارض مع القيم المجتمعية.

كما أوضحت هيئة الإعلام وهيئة الاتصالات أن الجهتين ستتابع خلال الفترة المقبلة بصورة دقيقة مدى التزام منصة "يوتيوب" بإزالة هذه الإعلانات.

هذا وقد أفادت الهيئتان أنه لوحظ قيام منصة يوتيوب بعرض بعض الإعلانات الموجهة لمستخدميها داخل المملكة العربية السعودية فيها ما يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية وتخالف ضوابط المحتوى الإعلامي.

كما حذرت هيئة الإعلام وهيئة الاتصالات في السعودية بأنه في حالة عدم التزام منصة يوتيوب بحذف وإزالة هذه الإعلانات ستقوم الهيئنان باتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك بعدما كثرت الشكاوى من إعلانات يوتيوب الخادشة للحياء والتي لا تتناسب مع الذوق العالم.

وقررت الهيئتان الاستجابة والتحرك السريع تجاه الشكاوى من الإعلانات الموجهة إلى المشاهدين من المملكة العربية السعودية والتي تستهدف تهديد القيم والمبادئ الدينية والمجتمعية بصورة متعمدة.

وأثار بيان هيئتي الإعلام المرئي والمسموع والاتصالات ردود أفعال إيجابية خاصة وأن البعض أكد أنه قرر البحث عن بدائل لمنصة يوتيوب أو حتى الاشتراك في خاصية "يوتيوب بريميم" والتي تتطلب دفع أموال من أجل منع هذه الإعلانات حتى لا يتأثر بها الأطفال بصورة سلبية.